المحلية

مواطنه تسخر خبرة 30 عاما لصناعة مستلزمات الإبل

مواطنه تسخر خبرة 30 عاما لصناعة مستلزمات الإبل

سخرت المواطنة بتلاء الدوسري خبرتها التي امتدت على مدار 30 عاماً متواصلة لصناعة مستلزمات الإبل، حيث ارتبطت مهنتها بالخيط والإبرة في (حياكة السدو).

وتعمل الدوسري التي تبلغ من العمر ستين عاما من خلال مشاركتها في مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل على تعريف زوار المهرجان بتراث الوطن من خلال حرف مختلفة تمثلت في (نسج الصوف، والغزل، وحياكة السدو)، صانعة وجهاً مشرفاً للمرأة السعودية.

وعبرت الدوسري عن فخرها بمهنتها في كسب الرزق الحلال، وذلك في مجال المستلزمات والصناعات المتعلقة بالإبل، والمحافظة على هذا التراث العربي العريق.

يذكر أن فعاليات مهرجان الملك عبد العزيز للإبل في نسخته السادسة أظهرت أوجه التراث الشعبي المختلفة، لما تمثله من إبداع إنساني تراثي عريق لأبناء هذا الوطن على مدار أجيال سابقة، إضافة إلى أنها عنصر جذب جماهيري للزائرين والمهتمين بهذا القطاع.

مواطنه تسخر خبرة 30 عاما لصناعة مستلزمات الإبل

الرياض هي عاصمة المملكة العربية السعودية،[3] وأكبر مدنها وثالث أكبر عاصمة عربية من حيث عدد السكان.[4][5] تقع الرياض وسط شبه الجزيرة العربية في هضبة نجد، على ارتفاع 600 متر فوق مستوى سطح البحر.[6][7] وهي مقر إمارة منطقة الرياض حسب التقسيم الإداري للمناطق السعودية.[8] يسكن مدينة الرياض نحو 10.5 مليون نسمة وفق إحصائيات عام 2021.[9] وتعتبر العاصمة السعودية إحدى أسرع مدن العالم توسعًا،[10] فخلال نصف قرن من نشأتها اتسعت مساحة المدينة الصغيرة إلى 1800 كيلو متر مربع، حتى بلغت 3.115 كم2. في الوقت الحاضر.[6][11]

 

مزيد من الاخبار
رابط المصدر

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى