الرياضة

غدا.. انطلاق بطولة السعودية الدولية للجولف

غدا.. انطلاق بطولة السعودية الدولية للجولف

أعلنت جولف السعودية، الأربعاء، إطلاق النسخة السادسة من بطولة السعودية المفتوحة للجولف، خلال الفترة من 9-11 ديسمبر الجاري، على ملعب نادي الرياض.
وستكون المشاركة في هذه البطولة مفتوحة لجميع لاعبي الجولف المحترفين والهواة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا المسجلين في أي من أندية الجولف، حيث ستشهد مشاركة أبرز اللاعبين الخليجيين والعرب، إضافة للمواهب الوطنية التي شهدت نمواً في السنوات الأخيرة، بالتزامن مع النقلة النوعية، التي عرفتها رياضة الجولف من خلال استراتيجية جولف السعودية، لنشر اللعبة وزيادة عدد ممارسيها، كما يتوقع أن تحظى البطولة باهتمام واسع من جماهير الجولف داخل السعودية وخارجها.
من جهته، عبّر ماجد السرور الرئيس التنفيذي لجولف السعودية، ونائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للجولف، عن سعادته بإطلاق البطولة قائلاً: “فخورون في السعودية، وفي جولف السعودية تحديداً، بأن نعلن عن إطلاق بطولة السعودية المفتوحة، التي ستمنح لاعبي الجولف السعوديين والعرب فرصة المشاركة في منافسات رياضية من هذا النوع”.
غدا.. انطلاق بطولة السعودية الدولية للجولف
وأضاف: “لم يكن ليتسنى لنا الارتقاء الكبير باللعبة، لولا دعم سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، حفظه الله، وفي ظل المتابعة المستمرة من معالي ياسر الرميان رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للجولف، لتكون هذه الأحداث فرصة رائعة للاعبين لتطوير مستوياتهم والاحتكاك بلاعبين من مختلف دول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا”.
وتشكّل هذه البطولة فرصة تحضيرية لبطولة السعودية الدولية للجولة الآسيوية مطلع العام المقبل، حيث تشهد مشاركة أبرز اللاعبين السعوديين من بينهم: عثمان الملا اللاعب المحترف، وعبدالرحمن المنصور، وفيصل سلهب، وسعود الشريف ولاعبو المنتخب السعودي للقولف.
ويأتي انطلاق البطولة بعد أسبوعين حافلين بالمشاركات والمنافسات القوية للاعبين السعوديين في الجولة الآسيوية، المتمثلة في بطولتي بلو كانيون بوكيت ولاقونا بوكيت اللتين أقيمتا في تايلند.
وتأتي هذه الخطوة، ضمن مجموعة أحداث وبطولات تقيمها قولف السعودية سنوياً لتطوير رياضة القولف في السعودية مثل: بطولة السعودية الدولية المقدمة من سوفت بنك للاستشارات الاستثمارية، وبطولة أرامكو السعودية الدولية النسائية المقدمة من صندوق الاستثمارات العامة، وسلسلة بطولات أرامكو للفرق التي تنظم منافساتها في 4 مدن، بدءاً من لندن ثم سوتوغراندي، مروراً بنيويورك، وصولاً إلى جدة.
وتهدف جولف السعودية من خلال تنظيم مثل هذه المناسبات إلى زيادة أعداد ممارسي رياضة الجولف، والرياضة بشكل عام، لرفع جودة الحياة، وهو أحد مستهدفات رؤية المملكة 2030م، الذي تسعى إلى تحقيقه بالتكامل مع باقي الاتحادات الرياضية، وبدعم من وزارة الرياضة. غدا.. انطلاق بطولة السعودية الدولية للجولفغدا.. انطلاق بطولة السعودية الدولية للجولف

غدا.. انطلاق بطولة السعودية الدولية للجولف

[ad_2]

رابط المصدر

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى