المحلية

وزير الشؤون الإسلامية يزور مسجد النصب التاريخي بعسير

وزير الشؤون الإسلامية يزور مسجد النصب التاريخي بعسير

زار معالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبد اللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، والوفد المرافق، مسجد النصب التاريخي بعسير، وأطلع على مرافقه واستمع لشرح عن تاريخه، والمراحل التي مر بها.

وأثنى خلال الزيارة بالجهود الكبيرة التي يبذلها صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، في العناية بالمساجد التاريخية بالمملكة، مما أسهم في بقائها حتى لا تندثر، مشيرا إلى أن ذلك يأتي تنفيذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود – حفظه الله – الذي يدعم بناء المساجد الكبيرة الحديثة، ويولي تهيئتها وصيانتها ونظافتها عنايته، وكل ما تحتاج إليه من موظفين وأئمة ومؤذنين وخطباء ومراقبين.

مما يذكر أن مسجد النصب يعد أحد المساجد التاريخية بمنطقة عسير وأنشئ عام 1101هـ في حي النصب التابع لمدينة أبها، ويقع ضمن مشروع الأمير محمد بن سلمان لتطوير المساجد التاريخية بالمملكة التي تضم 30 مسجدًا في 10 مناطق، وهو جاهز لإقامة الصلوات فيه.

وزير الشؤون الإسلامية يزور مسجد النصب التاريخي بعسير

منطقة عسير هي إحدى مناطق المملكة العربية السعودية وتقع في الجنوب الغربي منها. تبلغ مساحتها 81,000 كم²، ويبلغ عدد السكان 2,261,618 نسمة (2018م) [6][7] وعاصمتها ومقر الإمارة فيها مدينة أبها، يتولى إمارة المنطقة تركي بن طلال بن عبد العزيز آل سعود الذي تعين في 27 ديسمبر 2018 [8] بدلا من ابن عمه الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز.

 

مزيد من الاخبار
رابط المصدر

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى