المحلية

ضبط 93 كيلو من نبات القات المخدر ببيشة

مخبأة داخل مركبة

ضبط 93 كيلو من نبات القات المخدر ببيشة

تمكنت شرطة منطقة عسير من ضبط 93 كيلو جرامًا من نبات القات المخدر مخبأة داخل مركبة ببيشة. وأوضح المتحدث الإعلامي لشرطة المنطقة، أن دوريات الأمن بمحافظة بيشة، ضبطت 93 كيلو جرامًا من نبات القات المخدر مخبأة داخل مركبة يقودها مقيم وترافقه إمرأة من الجنسية اليمنية، وجرى إيقافهما واتخذت بحقهما الإجراءات النظامية الأولية، وإحالتهما إلى جهة الاختصاص.

محافظة بيشة هي محافظة تقع في الجنوب الغربي وتتبع منطقة عسير في المملكة العربية السعودية. وترتفع عن سطح البحر بحوالي (2000) قدم. وبها قرابة (240) قرية تنتشر على ضفتي وادي بيشة وروافده.

وفد عثعث بن زحر الخثعمي وأنس بن مدرك الأكلبي إلي النبي محمد بعدما هَدَم جرير بن عبد الله صنم ذا الخلصة وأحرقه فقالوا آمنا بالله ورسوله وماجاء من عند الله فاكتب لنا كتاباً نتبع ما فيه فكتب لهم كتاباً هذا نصه: «هذا كتاب من محمد رسول الله لخثعم من حاضر بيشة وباديتها أن كل دم أصبتموه في الجاهلية فهو عنكم موضوع، ومن أسلم منكم طوعا أو كرها في يده حرث من خبار أو عزاز تسقيه السماء أو يرويه اللثي فزكا عمارة في غير أزمة ولا حطمة فله نشره وأكله، وعليهم في كل سيح العشر، وفي كل غرب نصف العشر شهد جرير بن عبد الله ومن حضر. »

مزيد من الاخبار
رابط المصدر

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى