الرياضة

قطر تعبر الإمارات بخماسية إلى نصف النهائي

قطر تعبر الإمارات بخماسية إلى نصف النهائي

قدمت قطر صاحبة الأرض عرضاً مذهلًا في الشوط الأول، وبلغت بجدارة نصف نهائي كأس العرب لكرة القدم بعد فوز كبير جديد على الإمارات 5-0 في قمة خليجية على ملعب البيت، الجمعة.

وسجل علي سالمين لاعب الإمارات بطريق الخطأ في مرماه بعد ست دقائق، وأضاف المعز علي وبوعلام خوخي هدفين من ركلتي جزاء في الدقيقتين 28 و36، ثم أحرز عبد العزيز حاتم هدفًا في الدقيقة 44، قبل أن يسجل المعز مجدداً في الوقت بدل الضائع للشوط الأول.

قطر تعبر الإمارات بخماسية إلى نصف النهائي

وحققت قطر، التي أعلنت حضور أكثر من 63 ألف مشجع، بذلك فوزها الرابع على التوالي في البطولة المنظمة، على أرضها قبل عام واحد من استضافة نهائيات كأس العالم للمرة الأولى في الشرق الأوسط.

وهذا الانتصار الثالث على التوالي لقطر ضد الإمارات بعد الانتصار 4-0 في مشوار التتويج بكأس آسيا 2019 و4-2 في كأس الخليج في العام ذاته.

وستنتظر قطر في قبل النهائي الفائز من القمة المرتقبة للمنتخبين القادمين من شمال إفريقيا المغرب والجزائر، بعدما خاضت كل مبارياتها الأربع في البطولة ضد منتخبات آسيوية.

وأجرى بيرت فان مارفيك مدرب الإمارات ثلاثة تغييرات مع بداية الشوط الثاني لمحاولة إنقاذ الموقف، وأهدر بعدها البديل علي مبخوت انفرادًا بالمرمى بعدما سدد كرة أرضية بجوار القائم، لكن النتيجة لم تتغير رغم وجود بعض الفرص للفريقين.

[ad_2]

رابط المصدر

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى