أخبار منوعة

د. وجيه فانوس مكرما في “شهرياد” في الليلة 201 من أمسياته :

هيفاء الأمين _ أبوظبي

 

.. احتفالية شهرياد لهذا الشهر , كانت لتكريم رئيس إتحاد الكتاب اللبنانيين الدكتور وجيه فانوس ..هذا الرجل الذي تكلم عنه الكثيرون في الحفل : عن إنجازاته , عن أبحاثه وكتبه , عن تعليمه لجيل من الأدباء والباحثين , كل ذلك , لم يك شيئا مؤثرا بقدر شهادة إبنه صبحي فانوس ورفعه لوالده عاليا في القاعة التراثية لفندق ” غولدن توليب ” حيث أقيم الإحتفال في بيروت .
احتفال التكريم قدمته الشاعرة الأعلامية هيام التوم بكثير من الشغف والحرفية والحب .
وقد قلد مدير عام وزارة الثقافة الدكتور علي الصمد درع شهرياد إلى المحتفى به , الذي إستلم ايضا شهادة تقديرية من المنتدى قدمها الشاعر وليد عبد الصمد والشاعرة باسكال صوما ..كما قدمت إليه الفنانه التشكيلية خيرات الزين لوحة من رسوماتها , في حين قام الفنان التشكيلي علي شحرور برسم لوحة بروفايل للدكتور فانوس وقدمها إليه .
الموسيقى تدخلت في التكريم أيضا , فعزف الفنان جهاد وهبة معزوفتين على الغيتار خلال إستراحتين بين الكلمات والتحيات التي وجهها الدكتور دزيريه سقال الذي تحدث عن دور المحتفى به في حركة وتنشيط اتحاد الكتاب اللبنانيين , والدكتور كامل صالح الذي تحدث عن علاقته مع الدكتور فانوس أولا كتلميذ له وبعدها كزميل في التعليم .
وتحدث من خارج البرنامج المقرر الدكتور جورج جبور من اتحاد الكتاب العرب الذي حضر من دمشق الى بيروت ليشارك في هذا التكريم .
ثم توالت بعد ذلك., كلمات التحية التي تناولت زوايا متعددة من مسيرة الدكتور فانوس فشارك في إلقاء الكلمات كل من :
الدكتور علي حجازي , الشاعر وجدي عبد الصمد , الشاعر المير طارق آل ناصر الدين , الدكتورة أميرة المولى , الدكتور علي نسر و الأميرة منى أرسلان .
وفي الختام , تحدث نجل المحتفى به الشاب صبحي فانوس فألقى كلمة مؤثرة ورفع والده عاليا بين يديه إنتهاء كلمته .
ثم كانت كلمة الدكتور وجيه فانوس الذي أهدى هذا التكريم إلى منتدى شهرياد ورئيسه الشيخ الشاعر نعيم تلحوق والى اتحاد الكتاب وجميع الناشطين على الساحه الثقافية .
وفي الختام , تم تقليد الدكتور فانوس درع شهرياد الذي سلمه إليه مدير عام وزارة الثقافة الدكتور علي الصمد , ثم أخذت الصور التذكارية.

 

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى