المحلية

أمانة الطائف تعزز وسائل الوقاية ورصد بؤر الحشرات

أمانة الطائف تعزز وسائل الوقاية ورصد بؤر الحشرات

نفذت إدارة الصحة العامة بوكالة الخدمات والبلديات الفرعية برنامجاً استقصائياً لتجمعات توالد البعوض والحشرات بالمواقع الرطبة وأماكن تجمع المياه والمباني تحت الإنشاء والضواحي والأودية ومجاري السيول، وذلك لتعزيز وسائل الوقائية والقضاء على بؤر التكاثر الحشري في طورها الأول، ورصد الحشرات ذات الخطورة والناقلة للعدوى، ضمن خطط العمل خلال فصل الشتاء.

وأوضحت أمانة الطائف أن فرق الرش نفذت أكثر من 250 جولة للاستكشاف الحشري بالأحياء والضواحي، رُصِدت خلالها أنواع اليرقات والحشرات، ومواقع التكاثر، ونسبة التكاثر، لتُحدَّد على ضوء ذلك الآلية الصحيحة للمعالجة.

وبينت أن 100 حي وتجمع سكني في الطائف خضعت لبرامج الرش الضبابي والسائل واليدوي، وأعمال التعقيم والرش لحاويات النفايات، وذلك ضمن جهود القضاء على بؤر التكاثر الحشري.

وأشارت إلى أن أعمال الرش مقننة ويستخدم فيها مواد لا تؤثر على صحة الإنسان أو البيئة، وذات فاعلية عالية على البعوض والحشرات الأخرى.

 

أمانة الطائف تعزز وسائل الوقاية ورصد بؤر الحشرات

الطائف، مدينة سعودية تقع في الغرب من المملكة العربية السعودية، تابعة لـمنطقة مكة المكرمة على جانبي وادي “وج”، وتبعد عن مدينة مكة المكرمة 75 كم تقريباً وتحيط بها الجبال من جميع الجهات، وترتفع عن سطح البحر بمسافة تتدرج مابين 1700 م إلى 2500 م، مما أكسبها جواً لطيفاً، ومصيفاً قديماً للأهالي وللمدن القريبة كمكة المكرمة وجدة، وقد أكسبها الموقع مميزات عدة، حيث أنها تُعتبر البوابة الشرقية للحرمين الشريفين عبر مكة المكرمة، كما أنها نقطة التقاء الطرق المتصلة بجميع مناطق المملكة عبر مناطق ومدن أخرى، كما تضم الطائف ميقاتين من مواقيت الإحرام وهما: السيل الكبير، للقادمين من المنطقة الوسطى، ووادي محرم، للقادمين من الجنوب.[1]

مزيد من الاخبار
رابط المصدر

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى