المحلية

اختتام فعاليات مارثون القصيم للاستزراع

في المتنزه الوطني بمشاركة اجتماعية

اختتام فعاليات مارثون القصيم للاستزراع

اختتمت فعاليات مارثون القصيم للاستزراع اليوم, بمتنزه القصيم الوطني في بريدة، والتي تزامنت مع فعاليات اليوم العالمي للتطوع، بمشاركة العديد من القطاعات الحكومية والأهلية والمجتمعية واستهدفت زراعة 60 ألف شتلة.
وأوضح مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة القصيم المهندس عبدالعزيز بن محمد الرجيعي, أن وزارة البيئة والمياه والزراعة بالتعاون مع المركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر تسعى لتوفير السبل كافة للنهوض بالمتنزهات الطبيعية في المملكة من خلال المبادرات والمشاركات البيئية المجتمعية التي تسهم في الحفاظ على البيئة، حيث تم تحقيق الهدف بزراعة أكثر من 60 ألف شتلة في متنزه القصيم الوطني بشراكة مجتمعية خلال فعاليات اليوم العالمي للتطوع.
اختتام فعاليات مارثون القصيم للاستزراع

منطقة القصيم هي إحدى المناطق الإدارية الثلاث عشرة التي حددها نظام المناطق السعودي. ومقر إمارتها بريدة، ويتولى إمارتها الأمير فيصل بن مشعل بن سعود آل سعود.

تقع القصيم وسط شمال المملكة العربية السعودية في طريق القوافل من مكة المكرمة إلى بلاد ما بين النهرين، وتمتد قاعدة المثلث من شمال محافظة الأسياح، وشمال قريتي القصيباء والقوارة إلى الجنوب من وادي التروس شمالاً إلى نهاية محافظة المذنب جنوباً بطولٍ يمتد 270 كم، ويحد القصيم من الجهة الشمالية والشمالية الغربية حدود إمارة حائل التي تنحصر بين قرية الكهفة التابعة لمنطقة حائل وقرى القوارة وقصيباء التابعة للقصيم من الجانب الآخر.[6]

مزيد من الاخبار
رابط المصدر

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى