الرياضةشريط الاخبار

تتويج 13 سعودياً بكأس الملك عبدالعزيز للصقور في مسابقة الملواح

تتويج 13 سعودياً بكأس الملك عبدالعزيز للصقور في مسابقة الملواح

الرياض 09 جمادى الأولى 1443 هـ الموافق 13 ديسمبر 2021 م : شهد اليوم الخامس عشر من مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور 2021، الذي يقام في ملهم (شمال مدينة الرياض)، منافسات حاسمة ضمن أشواط الكؤوس في مسابقة الملواح (الدعو 400 متر)؛ حيث أُقيم اليوم 13 شوطاً بين متنافسين سعوديين ملَّاك ومحترفين، في فئات شاهين، وحر، وقرموشة جير (فرخ، وقرناس)، لتسفر النتائج عن الصقارين الفائزين بكأس الملك عبدالعزيز للصقور هذا العام.
وكان الشوط الأول لفئة (شاهين فرخ) محترفين سعوديين، وقد فاز فيه بالمركز الأول الصقار فهد المنصوري بصقره (شامة)، حيث قطع مسافة السباق في زمن قدره 19 ثانية، و637 جزءًا من الثانية، ليُتوَّج بطلاً لكأس الملك عبدالعزيز.
وفي الشوط الثاني لفئة (شاهين قرناس) محترفين سعوديين، حقق المركز الأول الصقار محمد المنصوري، بصقره (28S)، في زمن قدره 18.401 ثانية، ليُتوَّج بطلاً لكأس الملك عبدالعزيز في تلك الفئة.
أما الشوط الثالث فكان لفئة (شاهين فرخ) ملَّاك سعوديين، فاز بالمركز الأول فيه الصقر (الغربية) للصقار خالد البقمي، في زمن قدره 20.150 ثانية، الذي تُوَّج بطلاً لكأس الملك عبدالعزيز في تلك الفئة.
وفي الشوط الرابع لفئة (شاهين قرناس) ملَّاك سعوديين، فاز بالمركز الأول الصقار خالد البقمي، بصقره (عافور)، محققاً زمناً قدره 20.593 ثانية، ليُتوَّج أيضاً بطلاً لكأس الملك عبدالعزيز في تلك الفئة.
وتُوِّج بالشوط الخامس لفئة (حر فرخ) محترفين سعوديين، بالمركز الأول الصقر (شجاع) للصقار أرميزان الدوسري، في زمن قدره 20.346 ثانية، الذي تُوَّج بطلاً لكأس الملك عبدالعزيز في تلك الفئة.
وفي الشوط السادس لفئة (حر قرناس) محترفين سعوديين، فاز بالمركز الأول الصقار محمد المنصوري بصقره (جمران) في زمن قدره 19.324 ثانية، ليفوز ببطولة كأس الملك عبدالعزيز في تلك الفئة.
أما الشوط السابع فكان لفئة (حر فرخ) ملَّاك سعوديين، فاز بالمركز الأول الصقار شهيل المطيري بصقره (الصداوي) في زمن قدره 19.849 ثانية، ليفوز ببطولة كأس الملك عبدالعزيز في تلك الفئة.
وفي الشوط الثامن لفئة (حر قرناس) ملَّاك سعوديين، فاز بالمركز الأول الصقار فيصل الهاجري بصقره (زومان) في زمن قدره 20.386 ثانية، ليفوز ببطولة كأس الملك عبدالعزيز في تلك الفئة.
وفاز في الشوط التاسع لفئة (حر فرخ إنتاج محلي) بالمركز الأول الصقار محمد المنصوري بصقره (H11) في زمن قدره 20.760 ثانية، ليفوز ببطولة كأس الملك عبدالعزيز في تلك الفئة.
أما في الشوط العاشر لفئة (قرموشة جير فرخ) محترفين سعوديين، فاز بالمركز الأول الصقار محمد المنصوري، بصقره (G1)، في زمن قدره 18.807 ثانية، ليُتوَّج بطلاً لكأس الملك عبدالعزيز في تلك الفئة.
وفي الشوط الحادي عشر لفئة (قرموشة جير قرناس) محترفين سعوديين، فاز بالمركز الأول الصقار أمين الملاح بصقره (الزلفي)، في زمن قدره 18.665 ثانية، ليُتوَّج بطلاً لكأس الملك عبدالعزيز في تلك الفئة.
وفي الشوط الثاني عشر لفئة (قرموشة جير فرخ) ملَّاك سعوديين، فاز بالمركز الأول الصقار هاني المطيري، بصقره (مبدع)، في زمن قدره 19.536 ثانية، ليُتوَّج بطلاً لكأس الملك عبدالعزيز في تلك الفئة.
واختُتِمت سباقات اليوم في أشواط الكؤوس بالشوط الثالث عشر لفئة (قرموشة جير قرناس) ملَّاك سعوديين، الذي فاز فيه بالمركز الأول الصقار فهد المطيري، بصقره (g9)، في زمن قدره 18.409 ثانية، ليُتوَّج بطلاً لكأس الملك عبدالعزيز في تلك الفئة.
ويواصل المهرجان الذي يستمر حتى يوم الخميس المقبل (16 ديسمبر)، إعلان الفائزين في أشواط الكوؤس، للسعوديين والدوليين، خلال الأيام المقبلة، كما يواصل مسابقة (المزاين) التي انطلقت أمس، وتستمر حتى نهاية المهرجان، حيث تشمل مسابقات اليوم فئات (حر قرناس)، و(حر أسود / أدهم قرناس).
وكان نادي الصقور السعودي، الذي ينظم المهرجان، قد أعلن عن جوائز تبلغ نحو 25 مليون ريال لمسابقتَي المهرجان (الملواح) و(المزاين)، حيث خصص منها أربعة ملايين و200 ألف ريال لمسابقة المزاين بفئاتها المختلفة.
####

تتويج 13 سعودياً بكأس الملك عبدالعزيز للصقور في مسابقة الملواح

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى