الرياضة

جدة يستعد لنهائيات جولة السلة العالمية 3X3

جدة يستعد لنهائيات جولة السلة العالمية 3X3

يستعد فريق جدة لكرة السلة 3X3 ممثل كرة السلة السعودية لخوض غمار منافسات نهائيات الجولة العالمية للأبطال لكرة السلة 3X3، والتي تحتضنها السعودية يومي 17 – 18 من ديسمبر الجاري، في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية شمال مدينة جدة، وتنظمها وزارة الرياضة بالتنسيق مع الاتحاد السعودي لكرة السلة وبإشراف الاتحاد الدولي لكرة السلة FIBA.

ويحتل فريق جدة حالياً المركز السابع في التصنيف العالمي بعد انتزاع المركز الأول في براغ العاصمة التشيكية، سبتمبر الماضي، وتحقيق مراكز متقدمة في الجولات الأخرى.

ويواصل الفريق تحضيراته تحت إشراف اليش المدرب السلوفيني، ومجموعة لاعبيه المكونة من رعد برناوي قائد الفريق وكيفن كوري وأوفي ونمينا.

من جهته، أوضح الدكتور إبراهيم الشيخي المشرف العام على فريق جدة «أن الطموحات كبيرة في التقدم أكثر إلى الأمام هذا العام بعد النتائج الجيدة التي تحققت خلاله؛ وكان أبرزها تحقيق المركز الأول في جولة براغ لأول مرة في تاريخ كرة السلة السعودية بعد الفوز في المباراة النهائية على فريق ليمان الصربي».

وأضاف الشيخي : «جميع أعضاء الفريق يعملون من أجل المنافسة بقوة على لقب نهائيات الجولة العالمية التي تضم أقوى فرق العالم في هذه اللعبة المثيرة، فكما يعرف الجميع بأن النهائيات يتأهل لها أفضل 12 فريقاً في الترتيب العام، وبفضل الله ثم الدعم والتشجيع الذي نجده من الأمير عبدالعزيز الفيصل وزير الرياضة، والمتابعة من الدكتورغسان طاشكندي رئيس الاتحاد السعودي لكرة السلة، استطعنا الوصول إلى المركز السابع في التصنيف العالمي حتى الآن وبالتالي تأهلنا إلى النهائيات ونتطلع لتحقيق لقب نهائيات جولة العالم والارتقاء في التصنيف العالمي».

وعلى صعيد متصل تبدأ الفرق المشاركة في التوافد إلى مدينة جدة، الثلاثاء، استعداداً لانطلاق النهائيات العالمية، حيث يشارك بالإضافة لفريق جدة في الجولة النهائية، فريق ريقا من لاتفيا حامل اللقب، وفريقا أوب وليمان من صربيا، وانتوب البلجيكي وأمستردام الهولندي وشاكاي من ليتوانيا وبرنستون الأمريكي وسان جوان من بورتوريكو ولوزان السويسري، وقاقارين الروسي وقراز الليتواني، فيما أكملت اللجنة المنظمة تحضيراتها لاستقبال الفرق المشاركة في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية.

[ad_2]

رابط المصدر

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى