الرياضة

مارادونا نسخة برشلونة.. 3 بطولات وحرب شوارع

مارادونا نسخة برشلونة.. 3 بطولات وحرب شوارع

صنع الأسطورة الأرجنتينية دييجو أرماندو مارادونا جزء كبير من تاريخه في أوروبا مع فريق نابولي الإيطالي، لكن ما لا يعرفه الكثيرون أنه ارتدى قميص برشلونة لمدة عامين قبل انتقاله إلى إيطاليا، ليحصل على أكثر من بطولة قبل أن يكتب بنفسه نهاية مسيرته مع العملاق الكتالوني بطريقة درامية.

وانتقل مارادونا إلى صفوف البارسا خلال عام 1982، ليشارك مع الفريق في 49 مباراة بجميع المسابقات، نجح خلالها في تسجيل 33 هدفاً مع صناعته 25، قبل أن يرحل في صيف 1984 ويذهب إلى نابولي الإيطالي.

وحصل النجم الأرجنتيني الكبير على 3 بطولات مع العملاق الكتالوني، كان أولها بطولة كأس ملك إسبانيا لعام 1983 بعد الفوز في نهائي على غريمه التاريخي ريال مدريد بنتيجة 2-1 على أرضية ملعب لا روماريدا بسرقسطة. ونجح مارادونا أيضاً في قيادة البارسا للفوز على الريال في نهائي كأس الليجا لعام 1983، بعد التعادل ذهاباً في مدريد بنتيجة 2-2 قبل الفوز في كامب نو بنتيجة 2-1، واستطاع دييجو حينها تسجيل هدفين بواقع هدف في كل جولة.

وكانت البطولة الثالثة هي كأس السوبر الإسباني لعام 1983 بعد الانتصار على أتليتك بلباو ذهاباً بنتيجة 3-1 في الذهاب رغم الخسارة في الإياب بهدف، ليحقق النادي الكتالوني ثالث بطولاته مع دييجو أرماندو مارادونا.

وقررت إدارة برشلونة بيع عقد مارادونا في صيف 84 بعد الواقعة التاريخية التي جمعت الفريق بمنافسه أتليتك بلباو في نهائي كأس ملك إسبانيا لعام 1984، حين تقدم الفريق الباسكي بهدف في بداية المباراة التي أقيمت على ملعب سانتياجو برنابيو بالعاصمة الإسبانية مدريد، ليحافظ على تفوقه حتى إطلاق الحكم صافرته معلناً نهاية المباراة.

واعتدى مارادونا بعد اللقاء مباشرة على أندوني جويكوتشيا لاعب أتليتك بلباو بركلة قوية في صدره، لتتحول الأحداث إلى ساحة حرب شوارع بين لاعبي الفريقين، ويمتد الشغب إلى الجماهير خارج الملعب مع حدوث إصابات قوية في صفوف اللاعبين والجمهور حينها.

ونتيجة لهذه الأحداث التي صاحبت نهائي كأس الملك لعام 1984، اتخذت إدارة البارسا قراراً ببيع عقد مارادونا بصفة نهائية، ليقرر النجم الأرجنتيني الانتقال إلى صفوف نابولي مقابل أكثر من 10 مليون دولار كرقم قياسي وقتها، ويبدأ في صناعة تاريخ جديد مع ممثل الجنوب الإيطالي.

[ad_2]

رابط المصدر

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى