المحلية

وزارتا خارجية المملكة واليونان تبحثان سبل تعزيز العلاقات الثنائية

وزارتا خارجية المملكة واليونان تبحثان سبل تعزيز العلاقات الثنائية

عقدت وزارة الخارجية ، ووزارة خارجية جمهورية اليونان، في العاصمة أثينا، اليوم، الجولة الرابعة من المشاورات السياسية.

وترأس الجانب المملكة وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية والاقتصادية السفير عيد بن محمد الثقفي، ومن الجانب اليوناني معالي أمين عام وزارة الخارجية اليونانية ثيميستوكليس ديميريس.

وجرى خلال المشاورات السياسية بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين على كافة الأصعدة، كما تم تبادل وجهات النظر حيال القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

حضر المشاورات السياسية من الجانب السعودي سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية اليونان الدكتور سعد العمار، ومساعد مدير عام الإدارة الأوروبية بوزارة الخارجية صاحب السمو الملكي الأمير سعد بن منصور بن سعد، وعدد من المسؤولين بوزارتي الخارجية السعودية واليونانية.

وزارتا خارجية المملكة واليونان تبحثان سبل تعزيز العلاقات الثنائية

السعودية (أو رَسْمِيًّا: المملكة العربية السعودية) هي دولة عربية، وتعد أكبر دول الشرق الأوسط مساحة، وتقع تحديدًا في الجنوب الغربي من قارة آسيا وتشكل الجزء الأكبر من شبه الجزيرة العربية إذ تبلغ مساحتها حوالي مليوني كيلومتر مربع. يحدها من الشمال جمهورية العراق والأردن وتحدها دولة الكويت من الشمال الشرقي، ومن الشرق تحدها كل من دولة قطر والإمارات العربية المتحدة بالإضافة إلى مملكة البحرين التي ترتبط بالسعودية من خلال جسر الملك فهد الواقع على مياه الخليج العربي، ومن الجنوب تحدها اليمن، وسلطنة عُمان من الجنوب الشرقي، كما يحدها البحر الأحمر من جهة الغرب.[23]

مزيد من الاخبار
رابط المصدر

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى