الرياضة

6 قمم رياضية تضيء ليالي الترفيه

6 قمم رياضية تضيء ليالي الترفيه

ترفع مباراة فريقي برشلونة الإسباني وبوكا جونيورز الأرجنتيني، على كأس مارادونا اليوم، عدد هدايا الهيئة العامة للترفيه لعشاق كرة القدم إلى 4 قمم كبرى تحت مظلة موسم الرياض.

ويرتفع عدد الهدايا إلى 6، لمحبي الرياضة عامةً، بإضافة حدثَي “كراون جيويل” لمصارعة المحترفين. ويضع تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للترفيه، الرياضة، وفي القلب منها كرة القدم، على خارطة الموسم الترفيهي، الأكبر عربيًا، منذ انطلاقه في أكتوبر 2019.

في نسخته الأولى، احتضن الموسم مباراة “السوبر كلاسيكو” بين منتخبي البرازيل والأرجنتين، ما مكّن الجمهور السعودي من مشاهدة أبرز نجوم الكرة العالمية عن قرب، على رأسهم الأرجنتيني ليونيل ميسي، صاحب هدف المباراة الوحيد، والبرازيليون روبرتو فيرمينيو، وجابريل جيسوس، وتياجو سيلفا، وغيرهم من الطرفين. بعد أسبوعين، أهدت النسخة ذاتها المتابعين مباراة اعتزال ياسر القحطاني، نجم الكرة السعودية، بين فريق الهلال، القادم آنذاك من التتويج بدوري أبطال آسيا، وفريقٍ شكّله ياسر من نجوم حاليين ومعتزلين من بلدان عدة، بينهم الإيطاليان فرانشيسكو توتي وأندريا بيرلو، والبرازيلي رونالدينيو. وعلى عكس “الكلاسيكو” بين السامبا وراقصي التانجو، حَفِل مهرجان اعتزال ياسر بالأهداف، التي بلغ عددها 9، بفوز الهلال 5ـ 4. وعلى غرار كافة أنشطة الرياضة والترفيه حول العالم، توقّف موسم الرياض مؤقتًا بسبب ظهور جائحة كورونا.

ولمّا عاد الموسم، بنسخته الثانية في أكتوبر الماضي، استأنف آل الشيخ مبادراته الجامعة بين الترفيه والرياضة. واليوم، تحتضن الرياض قمةً نادرةً على كأس الأرجنتيني دييجو مارادونا، أسطورة الكرة، تضع برشلونة وبوكا جونيورز وجهًا لوجه، بعد أسابيع على مرور الذكرى السنوية الأولى لرحيل مارادونا، الذي مثّل الفريقين.

وفي النصف الثاني من الشهر المقبل، ينزل فريق باريس سان جيرمان الفرنسي ضيفًا على الرياض، لملاقاة مزيجٍ من لاعبي الهلال والنصر، في مباراة تجريبية مرتقبة على كأس موسم الرياض. وإضافةً إلى كرة القدم، احتضن موسم الرياض بنسختيه حدثي “كراون جيويل” العالميين لمصارعة المحترفين، وحضرهما أكثر من 90 ألف متفرج، بين ملعب الملك فهد الدولي في أكتوبر 2019 ومسرح محمد عبده في “البوليفارد” في أكتوبر الماضي.

[ad_2]

رابط المصدر

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى