الدولية

إحالة المتسبب في مصرع 4 طلاب للمحكمةhttps://al-hadth.com/?p=474127

[ad_1]إحالة المتسبب في مصرع 4 طلاب للمحكمة

أمر النائب العام المصري إحالة المتهم كريم الهواري إلى محكمة الجنايات المختصة على خلفية حادث الاصطدام الذي تسبب في مصرع 4 طلاب الجمعة الماضية.

وبحسب بيان النيابة العامة المصرية على صفحتها الرسمية على “فيسبوك” تمت إحالة المتهم إلى المحكمة بتهم إحراز جوهر الكوكايين المخدر بقصد التعاطي، وتسببه خطأ في موت أربعة منهم ثلاثة أطفال.

وتابع البيان: “كان ذلك ناشئا عن إهماله ورعونته وعدم احترازه، وعدم مراعاته للقوانين واللوائح والأنظمة بقيادته سيارة بسرعة هائلة جاوزت السرعة المقررة قانونا تحت تأثير تعاطي المادة المخدرة المشار إليها وأخرى مسكرة”.

وتفاعل عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي في مصر مع واقعة مقتل أربعة شبان نتيجة لاصطدام سيارة شاب من عائلة ثرية بهم أثناء قيادته تحت تأثير المخدر.

وأمرت السلطات بحبس المتهم كريم الهواري، وهو نجل رجل أعمال يمتلك سلسلة محلات شهيرة، على ذمة التحقيقات التي تجريها النيابة معه بعد أن صدمت سيارته سيارة أخرى في منطقة الشيخ زايد في محافظ الجيزة، مما أدى إلى مقتل أربعة أشخاص بينما أصيب هو بجروح طفيفة.

الشرطة عاينت موقع التصادم فتوصلت إلى أن سبب وقوعه اصطدام السيارة الأولى بالثانية من الخلف ما أدى إلى دوران الأخيرة، وأدى إلى انقلابها ووفاة من كانوا بها. وتوصلت تحريات الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة إلى أن المتوفين جميعهم طلاب في المرحلة الثانوية.

وأمر النائب العام، حماده الصاوي، بحبس المتهم 4 أيام احتياطيا على ذمة التحقيقات لاتهامه بإحراز “مخدر بقصد التعاطى وتسببه خطأ فى موت أربعة نتيجة إهماله ورعونته وعدم احترازه وعدم مراعاته للقوانين واللوائح والأنظمة وتجاوزه السرعة المقررة قانونا حال قيادته سيارته بمنطقة الشيخ زايد تحت تأثير مادة مُخدّرة وأخرى مُسكرة”.

وتداولت حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي، صورا للضحايا، وطالبوا بالقصاص من مرتكب الحادث. وقالت صحيفة اليوم السابع إن المادة 238 من قانون العقوبات تنص على “من تسبب خطأ فى موت شخص بأن كان ذلك ناشئا عن إهماله أو رعونته أو عدم احترازه أو عدم مراعاته للقوانين والقرارات واللوائح والأنظمة، يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر وبغرامة لا تتجاوز مائتى جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين”. وتكون العقوبة “هي الحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تزيد على 5 سنوات وغرامة لا تقل عن مئة ولا تجاوز 500 جنيه، أو بإحدى العقوبتين إذا وقعت الجريمة نتيجة إخلال الجاني إخلالا جسيما بما تفرضه عليه أصول وظيفته أو مهنته أو حرفته أو كان متعاطيا مسكرا أو مخدرا عند ارتكابه الخطأ الذي نجم عنه الحادث”.

وتنص المادة، وهي الحالة المماثلة للمتهم، بأن تكون العقوبة الحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تزيد على 7 سنين إذا نشأ عن الفعل وفاة أكثر من ثلاثة أشخاص، فإذا توافر ظرف آخر من الظروف الواردة في الفقرة السابقة كانت العقوبة الحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تزيد على 10 سنين.

[ad_2]

رابط المصدر

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى