الصحة

إزالة ورم ليفي بحجم 5 سم بجدة

باستخدام التروكلير للمرة الأولى ..

 إزالة ورم ليفي بحجم 5 سم بجدة

تم – بفضل الله – و بنجاح بمستشفى شرق جدة إجراء أول عملية لإزالة ورم ليفي من بطانة رحم مواطنة خمسينية بحجم ٥ سم ، و قد أستخدم الفريق الطبي بقيادة الاستشارية الدكتورة نادية داود يونس استشارية نساء و ولادة و جراحة المناظير النسائية جهاز التروكلير المتميز بخاصية القطع الميكانيكي لأول مره على مستوى مستشفيات صحة جدة ، لمريضة خمسينية و ذلك بعد معاناتها لفترة تجاوزت العامين تعرضت خلالها إلى نزف رحمي تطلب إجراء العملية لها فور توفر الجهاز في المستشفى .
و بعد أن تم إجراء الفحوصات الطبية اللازمة أجرى الفريق الطبي العملية و التي تكللت ولله الحمد بنجاح ، و تتمتع المريضه حاليا بصحة جيدة بعد إنهاء معاناتها التي دامت أكثر من عامين .
إزالة ورم ليفي بحجم 5 سم بجدة

مكة المكرمة هي مدينة مقدسة لدى المسلمين، بها المسجد الحرام، والكعبة التي تعد قبلة المسلمين في صلاتهم. تقع غرب المملكة العربية السعودية، تبعد عن المدينة المنورة حوالي 400 كيلومتر في الاتجاه الجنوبي الغربي، وعن مدينة الطائف حوالي 75 كيلومترا في الاتجاه الشرقي،[4] وعلى بعد 72 كيلو مترا من مدينة جدة وساحل البحر الأحمر، وأقرب الموانئ لها هو ميناء جدة الإسلامي، وأقرب المطارات الدولية لها هو مطار الملك عبد العزيز الدولي. تقع مكة المكرمة عند تقاطع درجتي العرض 25/21 شمالا، والطول 49/39 شرقا،[5] ويُعد هذا الموقع من أصعب التكوينات الجيولوجية، فأغلب صخورها جرانيتية شديدة الصلابة. تبلغ مساحة مدينة مكة المكرمة حوالي 850 كم²،[5] منها 88 كم² مأهولة بالسكان، وتبلغ مساحة المنطقة المركزية المحيطة بالمسجد الحرام حوالي 6 كم²،[5] ويبلغ ارتفاع مكة عن مستوى سطح البحر حوالي 277 مترًا.[6]

كانت في بدايتها عبارة عن قرية صغيرة تقع في واد جاف تحيط بها الجبال من كل جانب،[7] ثم بدأ الناس في التوافد عليها والاستقرار بها في عصر النبي إبراهيم والنبي إسماعيل،[8] وذلك بعدما ترك النبي إبراهيم زوجته هاجر وابنه إسماعيل في هذا الوادي الصحراوي الجاف، وذلك امتثالاً لأمر الله،[9] فبقيا في الوادي حتى تفّجر بئر زمزم، وقد بدأت خلال تلك الفترة رفع قواعد الكعبة على يد النبي إبراهيم وابنه إسماعيل.

مزيد من الاخبار
رابط المصدر

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى