المحلية

آل سعيد يؤكد أهمية التعاون والترابط بين دول مجلس التعاون

آل سعيد يؤكد أهمية التعاون والترابط بين دول مجلس التعاون

أكد صاحب السمو السيد فهد بن محمود آل سعيد، نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء في سلطنة عُمان، دعم السلطنة المتواصل لمسيرة مجلس التعاون.

وأوضح سموه في تصريح صحفي لدى وصوله الرياض، مساء اليوم، أن مجلس التعاون لدول الخليج العربية قد حقق منذ تأسيسه العديد من المنجزات في مختلف المجالات، وذلك إيمانًا بأهمية التعاون والترابط بين دول المجلس، وتحقيقًا لتطلعات الشعوب الخليجية نحو مستقبل أفضل.

وبين سمو السيد فهد آل سعيد أن ما تشهده الساحتين الإقليمية والدولية من تطورات متسارعة تلقي بظلالها على دول المنطقة يتطلب بذل المزيد من الجهود المشتركة لتنسيق المواقف وتوحيد الرؤى.

 

آل سعيد يؤكد أهمية التعاون والترابط بين دول مجلس التعاون

الدول العربية في الخليج العربي أو منطقة الخليج العربية، هي المنطقة الجغرافية في الجنوب الغربي من قارة آسيا التي تطل على الخليج العربي وتقع عموماً جنوب منطقة الهلال الخصيب، ومغطية الأجزاء الشرقية من شبه الجزيرة العربية.[1] ودولها شاملة كل أو أجزاء من السعودية والإمارات وعُمان والكويت والبحرين وقطر والعراق. وتعدّ جميع هذه الدول (فيما عدا العراق) جزءاً من مجلس التعاون الخليجيواللغة العربية هي اللغة رسمية لتلك الدول، حيث تطغى اللغة العربية على اللغات المستخدمة في تلك المنطقة، ويتحدثها كذلك سكان الأهواز العرب التي هي جزء من إيران في الجنوب الغربي منها منذ عام 1928.

مزيد من الاخبار
رابط المصدر

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى