المحلية

تفاهم بين «الإلكترونية» و «مجمع سلمان العالمي للغة العربية»

تفاهم بين «الإلكترونية» و «مجمع سلمان العالمي للغة العربية»

وقعت الجامعة السعودية الإلكترونية ومجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية أمس، مذكرة تفاهم للتعاون في تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها، ونشر ثقافتها وتطوير التقنيات المتعلقة بها، والتعاون في مجال التعليم الجامعي والتدريب الإلكتروني وإنتاج المعرفة، ونشرها وتطبيقها، وذلك بمقر الجامعة في الرياض. ومثّل الجامعة السعودية الإلكترونية في التوقيع رئيستها الدكتورة ليلك بنت أحمد الصفدي، فيما مثل المجمع الأمين العام المكلف لمجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية الدكتور عبدالله بن صالح الوشمي.
وتهدف المذكرةإلى تأطير مشروعات التعاون في مجال التعليم والتدريب التي يمكن تجسيدها على أرض الواقع لإتاحة التبادل المعرفي بين الطرفين، وتوظيف المنصة التعليمية للجامعة لخدمة مشاريع التعاون التي يتفق عليها الطرفان، إضافة إلى توفير بيئة تعليمية وتدريبية وتقنية تشجع الإبداع وتدعم التميز في الجانب العلمي والتطبيقي. وحددت المذكرة أربعة مجالات رئيسة للتعاون بين الطرفين هي: الاستفادة من خبرات الطرفين في استخدام تقنية المعلومات الحديثة في الحوسبة والتطبيقات اللغوية، والتعاون في الدراسات والبحث والنشر العلمي، وتصميم المحتوى التدريبي الإلكتروني، وتقديم البرامج التعليمية والتدريبية.

الرياض هي عاصمة المملكة العربية السعودية،[3] وأكبر مدنها وثالث أكبر عاصمة عربية من حيث عدد السكان.[4][5] تقع الرياض وسط شبه الجزيرة العربية في هضبة نجد، على ارتفاع 600 متر فوق مستوى سطح البحر.[6][7] وهي مقر إمارة منطقة الرياض حسب التقسيم الإداري للمناطق السعودية.[8] يسكن مدينة الرياض نحو 10.5 مليون نسمة وفق إحصائيات عام 2021.[9] وتعتبر العاصمة السعودية إحدى أسرع مدن العالم توسعًا،[10] فخلال نصف قرن من نشأتها اتسعت مساحة المدينة الصغيرة إلى 1800 كيلو متر مربع، حتى بلغت 3.115 كم2. في الوقت الحاضر.[6][11]

مزيد من الاخبار
رابط المصدر

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى