الرياضة

بلباو يحرم بيتيس صراع الصدارة

بلباو يحرم بيتيس صراع الصدارة

أوقف أتلتيك بلباو صحوة ضيفه ريال بيتيس في بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم، ومنع اقترابه من صراع المنافسة على صدارة المسابقة، بعدما تغلب عليه 3-2 في الوقت القاتل،الأحد، ضمن المرحلة الثامنة عشر للمسابقة، التي شهدت أيضًا فوز غرناطة 4-1 على ضيفه ريال مايوركا.

وارتفع رصيد بلباو، الذي حقق فوزه الأول في المسابقة منذ شهرين تقريباً، إلى 24 نقطة احتل بها المركز التاسع، في حين تجمد رصيد بيتيس، الذي تعرقلت انتفاضته في البطولة التي شهدت فوزه خلال مبارياته الأربع الماضية، عند 33 نقطة، لكنه احتفظ بالمركز الثالث.

وتقدم بلباو بهدف مبكر عن طريق إينياكي وليامز في الدقيقة الثانية، لكن سرعان ما تعادل بيتيس في الدقيقة السادسة عن طريق خوانمي.

وأحرز نبيل فقير الهدف الثاني لبيتيس عند الدقيقة 52، إلا أن فرحة الضيوف بهدف التقدم لم تدم طويلًا، بعدما عاد وليامز لهز الشباك مرة أخرى، مسجلاً هدف التعادل لبلباو عند الدقيقة 72.

وبينما تأهب الجميع لانتهاء المباراة بالتعادل 2-2 منح أوسكار دي ماركوس النقاط الثلاث لبلباو، بعدما أضاف الهدف الثالث للفريق الباسكي عند الدقيقة 89.

ويرجع آخر فوز لبلباو في البطولة قبل هذا الانتصار إلى 23 أكتوبر الماضي، حينما تغلب 2-1 على ضيفه فياريال في المرحلة العاشرة للمسابقة.

واستعاد غرناطة نغمة الانتصارات التي غابت عنه في الجولة الماضية، وابتعد خطوة جديدة عن المراكز الأخيرة، عقب فوزه الثمين 4-1 على ضيفه ريال مايوركا، في وقت سابق الأحد.

وارتفع رصيد غرناطة، الذي تعادل مع قادش في المرحلة الماضية، إلى 19 نقطة في المركز الخامس عشر، بفارق نقطة خلف مايوركا، صاحب المركز الرابع عشر، الذي حقق فوزًا وحيدا في لقاءاته العشرة الأخيرة في الدوري.

وبادر غرناطة بالتسجيل عن طريق خورخي مولينا عند الدقيقة 20، لكن سرعان ما أدرك مايوركا التعادل عن طريق داني رودريجيزعند الدقيقة 24، لينتهي الشوط الأول التعادل 1-1.

وتواصلت الإثارة في الشوط الثاني، حيث عاد مولينا لهز الشباك من جديد، مسجلا الهدفين الثاني والثالث لغرناطة عند الدقيقتين 61، والأولى من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع، لينصب نفسه بطلًا للمباراة، فيما اختتم أنطونيو بويرتاس مهرجان الأهداف، بإحرازه الهدف الرابع للفريق الأندلسي عند الدقيقة السادسة من الوقت الضائع.

[ad_2]

رابط المصدر

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى