المحلية

“الأمن الفكري” ينشر رسالة الوسطية والاعتدال في “معرض عمارة الحرمين” بالقصيم

“الأمن الفكري” ينشر رسالة الوسطية والاعتدال في “معرض عمارة الحرمين” بالقصيم

تعددت أركان معرض عمارة الحرمين الشريفين ضمن مشاركته في منطقة القصيم بأكثر من 10 أركان في شتى المجالات المختلفة، منها ركن الأمن الفكري الذي يهتم بالجوانب التوعوية والفكرية، ونشر الوسطية والاعتدال، ويستعرض تنوع الخدمات المقدمة من قبل الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي لقاصدي الحرمين الشريفين.

وأوضح وكيل الرئيس العام للشؤون الفكرية والثقافية بالرئاسة الدكتور ناصر بن عثمان الزهراني أن مشاركتهم في معرض عمارة الحرمين الشريفين بالقصيم جاءت عبر فريق عمل وأدوات تفاعلية منها الإصدارات الإلكترونية ولوحة الهدايات الفكرية والثقافية ، وشاشات تنقل عددا من اللقاءات التوعوية السابقة.

وبيّن الوكيل المساعد للشؤون الفكرية والثقافية الشيخ علي بن حامد النافعي من جانبه أن التنوع في مجال التوعية الفكرية في جنبات هذا الركن اعتمدت على جانب المحتوى الفكري والثقافي التأصيلي ، لافتاً الانتباه إلى أن هذا الركن يستعرض أيضاً جانب الخطب المنبرية والدروس والدورات الفكرية والثقافية التي أقيمت في الحرمين الشريفين في قالب سلس ، وبمعلومات ميسرة.

يذكر أن الركن يحتوي على عدد من الإصدارات التعليمية والتوعوية والإلكترونية من خلال شاشات تفاعلية تتم قراءتها عن طريق الباركود.

“الأمن الفكري” ينشر رسالة الوسطية والاعتدال في “معرض عمارة الحرمين” بالقصيم

منطقة القصيم هي إحدى المناطق الإدارية الثلاث عشرة التي حددها نظام المناطق السعودي. ومقر إمارتها بريدة، ويتولى إمارتها الأمير فيصل بن مشعل بن سعود آل سعود.

تقع القصيم وسط شمال المملكة العربية السعودية في طريق القوافل من مكة المكرمة إلى بلاد ما بين النهرين، وتمتد قاعدة المثلث من شمال محافظة الأسياح، وشمال قريتي القصيباء والقوارة إلى الجنوب من وادي التروس شمالاً إلى نهاية محافظة المذنب جنوباً بطولٍ يمتد 270 كم، ويحد القصيم من الجهة الشمالية والشمالية الغربية حدود إمارة حائل التي تنحصر بين قرية الكهفة التابعة لمنطقة حائل وقرى القوارة وقصيباء التابعة للقصيم من الجانب الآخر.[6]

مزيد من الاخبار
رابط المصدر

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى