المحلية

مرتفعات الباحة تتدثر بالضباب الكثيف

مرتفعات الباحة تتدثر بالضباب الكثيف

غطى الضباب الكثيف اليوم جبال وغابات ومتنزهات سراة منطقة الباحة في مشهد أخاذ، ولم تبرح درجة الحرارة 23 درجة مئوية.

ودعت الجهات الأمنية قائدي المركبات إلى أخذ الحيطة والحذر، حيث كثفت وجودها في مختلف الطرق والمتنزهات؛ كون الضباب يحد من مدى الرؤية الأفقية، ويشكل خطراً على السلامة العامة.

يذكر أن الضباب ظاهرة طبيعية، تتمثل في سحاب منخفض قريب من سطح الأرض، غالباً ما يكون من نوع الرهل، وهو عبارة عن قطرات مائية عالية في الهواء تحدث نتيجة تكاثف بخار الماء قرب سطح الأرض، وتختلف درجته باختلاف كثافته، فكلما زاد البخار، كان الضباب أشد كثافة.

ويحدث الضباب في المناطق الجبلية؛ نظراً لأن درجات الحرارة في تلك المناطق أقل منها في الأماكن المنخفضة.

مرتفعات الباحة تتدثر بالضباب الكثيف

مَدِينَةُ الْبَاحَةُ هِي عَاصِمة مَنطقَة البَاحَة ومقرَ الْإمَارَة، وَمنْ أهمْ مُدن السُّعودِية سياحيًا وزراعيًا، وَإليْهَا تُنسب الْمنْطَقَة ويترَكزُ الثقل الإِدَارِي وَالتجَارِي.[8] توجدُ بها دَوائِرُ حُكومية وَمراكزُ تِجارِية كُبرَى، إضافةً إِلَى أَنَّ بها أسواقَا شعبيَة، أَهَمَّهَا: سوقُ الْخَمِيس.[9] يَبلغُ عَدد سُكان البَاحة تقريبا 411,888 ألف نسمة[10] يتوزعون على المدينة ومحافظاتها. يحيط بالمدينة غابات كثيرة، منها: غابة رغدان، وغابة الشهبة، ودار الجبل، والزرقاء التي زارها الشريف حسين، يحدها من الشمال محافظة القرى، ومن الغرب محافظة المندق، ومحافظة المخواة، ومن الجنوب محافظة بلجرشي، ومن الشرق محافظة العقيق.[11][12][13]

مزيد من الاخبار
رابط المصدر

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى