الدولية

بوتين: روسيا سترد «عسكرياً وتقنياً» على التهديدات الغربية

بوتين: روسيا سترد «عسكرياً وتقنياً» على التهديدات الغربية

تعهد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أمس بالرد «عسكرياً وتقنياً» إذا لم يضع خصومه الغربيون حداً لسياستهم التي تعتبرها روسيا عدوانية على خلفية التوتر المتزايد حول أوكرانيا. وقال خلال مداخلة أمام كوادر الجيش الروسي ووزارة الدفاع «في حال استمرار الموقف العدواني الواضح من جانب زملائنا الغربيين، سنتخذ تدابير عسكرية – تقنية انتقامية مناسبة». وشدد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، على أن روسيا ستواصل تحسين وتعزيز قدرات القوات المسلحة الروسية، قائلاً:

«اعتمادًا على قاعدة صلبة تم بناؤها في السنوات الأخيرة على أساس علمي وتكنولوجي قوي، يجب علينا بالطبع أن نواصل تحسين وتقوية قواتنا المسلحة» .

وأضاف: «سنواصل العمل على هذا، الوضع العسكري السياسي في العالم لا يزال صعبًا، فقد تزايدت احتمالات الصراع في عدد من المناطق، وظهرت بؤر توتر جديدة». وحمّل بوتين، الولايات المتحدة مسؤولية توتر الوضع في أوروبا.

وأردف بوتين خلال اجتماع مع قيادات وزارة الدفاع الروسية: «إذا واصلت البنية التحتية التقدم، وإذا ظهرت منظومات الصواريخ الأمريكية ومنظومات حلف الناتو في أوكرانيا، فإن زمن طيران الصواريخ كي تصل إلى موسكو سينخفض إلى 7- 10 دقائق، وإذا تم نشر أسلحة فرط صوتية سينخفض إلى 5 دقائق».

[ad_2]

رابط المصدر

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى