المحلية

وكيل إمارة القصيم يزورمعرض عمارة الحرمين الشريفين ببريدة

وكيل إمارة القصيم يزورمعرض عمارة الحرمين الشريفين ببريدة

زار وكيل إمارة منطقة القصيم للشؤون الأمنية اللواء نايف بن محمد المرواني، معرض عمارة الحرمين الشريفين ببريدة، وكان في استقباله وكيل الرئيس العام للشؤون الفكرية والثقافية الدكتورناصر بن عثمان الزهراني والوكيل المساعد لشؤون المعارض والمتاحف سطام المطرفي وفضيلة الوكيل المساعد للشؤون الفكرية والثقافية الشيخ علي بن حامد النافعي.

وتجول وكيل إمارة منطقة القصيم والوفد المرافق له في المعرض وشاهد ما يحتويه من أركان ومقتنيات، حيث بدأ بركن المخطوطات والمتقنيات الأثرية، ومن ثم قسم ماء زمزم، وبعد ذلك قام بتجربة محاكاة الواقع الافتراضي للحجر الأسود، وحياكة مسنج الكعبة المشرفة، بالإضافة إلى الاطلاع على ركن خطاط الكعبة المشرفة، وركن الأمن الفكريم، مختتما جولته بمشاهدة ركن الأطفال.

وكيل إمارة القصيم يزورمعرض عمارة الحرمين الشريفين ببريدة

وفي ختام زيارته شكر “المرواني” الرئاسة ومنسوبيها على هذا المعرض المبارك الذي نقل الصورة المشرقة والحاضارية للحرمين الشريفين، وعلى رأسهم معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السدس، سائلاً الله -العلي القدير- للجميع دوام التوفيق والسداد.

منطقة القصيم هي إحدى المناطق الإدارية الثلاث عشرة التي حددها نظام المناطق السعودي. ومقر إمارتها بريدة، ويتولى إمارتها الأمير فيصل بن مشعل بن سعود آل سعود.

تقع القصيم وسط شمال المملكة العربية السعودية في طريق القوافل من مكة المكرمة إلى بلاد ما بين النهرين، وتمتد قاعدة المثلث من شمال محافظة الأسياح، وشمال قريتي القصيباء والقوارة إلى الجنوب من وادي التروس شمالاً إلى نهاية محافظة المذنب جنوباً بطولٍ يمتد 270 كم، ويحد القصيم من الجهة الشمالية والشمالية الغربية حدود إمارة حائل التي تنحصر بين قرية الكهفة التابعة لمنطقة حائل وقرى القوارة وقصيباء التابعة للقصيم من الجانب الآخر.[6]

مزيد من الاخبار
رابط المصدر

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى