الرياضة

العلا تستضيف «طواف السعودية 2022 »

العلا تستضيف «طواف السعودية 2022 »

أعلنت وزارة الرياضة، الأربعاء، إطلاق النسخة الثانية من سباق «طواف السعودية 2022 » للدراجات الهوائية، بالتعاون مع الاتحاد السعودي للدراجات، والتي تستضيفها محافظة العلا خلال الفترة من 1 – 5 فبراير 2022م، حيث تأتي تنظيم هذا السباق كأحدى مبادرات برنامج «جودة الحياة» الهادفة نحو زيادة نسبة ممارسة الرياضة في المجتمع.

ويأتي السباق على خمس مراحل متنوعة داخل العلا، على أن يتم الكشف عن المزيد من التفاصيل المتعلقة بالمسار والمشاركين في مؤتمر صحفي يقام لاحقاً.

وأوضح عبدالله الوثلان رئيس الاتحاد السعودي للدراجات، أن التطور الذي تشهده السعودية في مجال الرياضة من خلال استضافةِ المنافسات الكبرى أسهم في وجودها على الخارطة العالمية، مشيرا إلى أن استضافة النسخة الثانية من طواف السعودية لعام 2022، تعد حدثاً مهماً في عالم الدراجات الهوائية.

ويصاحب السباق عدد من الفعاليات والسباقات الرياضية مثل سباق الجمهور والسباق النسائي وسباق الناشئين الذي ينظمه الاتحاد، إلى جانب سباق مخصص للأطفال.

يشار إلى أن الرياض، قد شهدت تنظيم النسخة الأولى في فبراير 2020م، حيث استطاع الدرّاج الألماني« فل بهاوس» من فريق ماكلارين البحرين الفوز باللقب والحصول على المركز الأول بزمنٍ قدره« 17:53:38»، فيما جاء الدراج «ناصر بوهاني» في المركز الثاني من فريق آركيا سامسيك الفرنسي بزمن قدره «17:53:40»، و حلّ «روي كوستا» من فريق الإمارات ثالثاً بزمن قدره «17:53:51».

[ad_2]

رابط المصدر

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى