المحلية

موسم الرياض 2021 يجذب أكثر من “6 ملايين” زائر

موسم الرياض 2021 يجذب أكثر من “6 ملايين” زائر

جذبت فعاليات موسم الرياض 2021 أكثر من “6 ملايين زائر”، حيث واصلت العديد من المناطق المجانية في الموسم استقبال زوارها يومياً، تلبيةً لرغبات المجتمع بجميع فئاته.

وتشمل مناطق الموسم المجانية: قرية زمان، نبض الرياض، شجرة السلام. فيما افتُتِحت أواخر شهر نوفمبر الماضي منطقة “نبض الرياض” المجانية، وهي إحدى مناطق الموسم الـ14 الترفيهية، التي تبرز الجانبين التاريخي والثقافي للمملكة، بعروض مرئية تسرد القصص الثقافية والتاريخية بمحاكاة عن مناطق المملكة، منها تلك القصص على جدران قصر المصمك، بالإضافة إلى تقديم العروض الموسيقية، والأكلات الشعبية وعرض لأزياء مناطق المملكة.

وتفتح منطقة شجرة السلام أبوابها للزوار، في أجواء تتناسب مع رغبات العائلات والأطفال، وتضم مناطق فرعية تشمل: منطقة التلال، مسارات المشي، منطقة البيئة، منطقة المزرعة، منطقة البحيرة، المحميات الطبيعية والمطاعم، إضافة إلى جناح مخصص لألعاب الأطفال، ومنطقة النافورة.

وفي ذات الجانب لقيت منطقة “قرية زمان”، إقبالاً خلال الأسابيع الأخيرة؛ لما تتضمنه من فعاليات مميزة ومتنوعة، تستقطب الزوار من الفئات العمرية كافة، التي تضم 7 مناطق في مقدمتها منطقة “إنتل الطيبين”، وتحوي مسرحاً يقدم عروضاً حية، تستعيد فيه الأغاني القديمة ومسلسلات الطفولة، إضافةً إلى منطقة “سينما الطيبين”، التي تعرض مجموعة من أفضل الأفلام القديمة في منطقة مكشوفة بجلسات أرضية ذات طابع تراثي أنيق، بجانب منطقة “الحوش” التي تقام فيها الألعاب التراثية، ومنطقة “التكية” التي تتميز بأكلاتها الشعبية والتراثية، وغيرها من المناطق داخل القرية.

موسم الرياض 2021 يجذب أكثر من “6 ملايين” زائر

مزيد من الاخبار
رابط المصدر

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى