الرياضة

الدوري الإسباني.. فحص كورونا للاعبين يوميا

الدوري الإسباني.. فحص كورونا للاعبين يوميا

أقرت رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم، اختبارات كورونا يومياً لجميع اللاعبين، بغض النظر عن حالة التطعيم، في محاولة للاستجابة لارتفاع الحالات الإيجابية، في الدرجتين الأولى والثانية.

وتسلط هذه الخطوة، الضوء على الأساليب المتناقضة التي تتبعها البطولات الأوروبية الكبرى، فيما يتعلق بمسألة الاختبار الشامل للاعبين المحصنين بالكامل.

ففي بروتوكول جديد وزع على الأندية، الأربعاء، اطلعت عليه رويترز، قالت رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم، إنه يجب اتخاذ خطوات جديدة على الرغم من أن 95 في المئة من اللاعبين تلقوا التطعيم أو لديهم مناعة من فيروس كورونا.

وأضافت الرابطة: «مع زيادة حالات أوميكرون من الضروري عدم التخلي عن حذرنا ووضع حد أدنى من البروتوكول، بسلسلة من الالتزامات والتوصيات اللازمة لوقف انتشار الفيروس».

وبدلاً من الخضوع للاختبارات قبل المباريات فقط، سيخضع اللاعبون وأعضاء الأجهزة الفنية لاختبارات المستضد يوميًا عند دخولهم مرافق النادي، وستقدم رابطة الدوري الإسباني 60 مجموعة اختبار مستضد يوميًا لكل ناد من دوري الدرجتين الأولى والثانية.

وسيتم إجراء اختبارات (بي.سي.آر) وأيضاً عند عودة اللاعبين من فترات الراحة لثلاثة أيام أو أكثر، وقبل أي مباراة، يتعين على الفريق المضيف الخضوع للاختبار في الصباح والفريق الضيف قبل المغادرة للمباراة.

[ad_2]

رابط المصدر

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى