الدولية

الإرياني: إيران تريد تحويل اليمن بؤرة للأنشطة الإرهابية

الإرياني: إيران تريد تحويل اليمن بؤرة للأنشطة الإرهابية

كشف وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني، أن إعلان تحالف دعم الشرعية تدمير زورق مفخخ قبل تنفيذه هجوما إرهابيا في البحر الأحمر، يؤكد استمرار محاولات ميليشيا الحوثي، بإيعاز وتخطيط وتسليح إيراني، تنفيذ هجمات إرهابية وتهديد أمن السفن التجارية وسلامة خطوط الملاحة الدولية في البحر الأحمر وباب المندب.

وأضاف في سلسلة تغريدات أمس الخميس، أن محاولات الحوثي المتكررة لمهاجمة السفن التجارية وناقلات النفط انطلاقا من موانئ الحديدة، وأسلوب تنفيذ تلك العمليات عبر الزوارق المفخخة التي يتم التحكم بها عن بعد، تكشف عن عمل منظم يحمل بصمات الحرس الثوري الإيراني، ويستهدف حركة التجارة وأمن الطاقة وتهديد المصالح الدولية.

إلى ذلك، أكد الوزير اليمني أن الشعب اليمني يدفع ثمنا باهظا لهذه الأعمال الإرهابية التي يغذيها نظام طهران ضمن مساعيه لتلطيخ سمعة اليمن أمام العالم.

كما يحاول سلخه عن جواره الخليجي ومحيطه العربي، وتحويل الأراضي اليمنية إلى بؤرة للأنشطة الإرهابية ونشر الفوضى والعنف وتهديد المصالح الدولية والأمن والسلم الإقليمي والدولي.

وثمن الإرياني الجهود التي يبذلها تحالف دعم الشرعية بقيادة السعودية في تأمين حركة التجارة العالمية في أحد أهم الممرات الدولية، والتي تكللت بإحباط 99 هجوما إرهابيا حوثيا باستخدام زوارق مفخخة، إضافة إلى تدمير الألغام البحرية التي زرعتها الميليشيا بشكل عشوائي.

كذلك، طالب المجتمع الدولي والأمم المتحدة والدول دائمة العضوية في مجلس الأمن بالقيام بمسؤولياتهم القانونية في مواجهة الأنشطة الإرهابية وحفظ الأمن والسلم الإقليمي والدولي، والعمل على تصنيف ميليشيا الحوثي “منظمة إرهابية” وملاحقة قياداتها في المحاكم الدولية باعتبارهم “مجرمي حرب”.

وكان تحالف دعم الشرعية في اليمن، أعلن مساء الخميس، تدمير زورق حوثي مفخخ قبل تنفيذ عملية هجوم وشيك بجنوب البحر الأحمر، مشيراً إلى أن ميليشيا الحوثي أطلقت الزورق المفخخ من محافظة الحديدة.

[ad_2]

رابط المصدر

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى