الصحةشريط الاخبار

الصحة : #وزارة_الصحة: بفضل الله أكثر من (49,000,000) جرعة من #لقاح_كورونا أعطيت حتى الآن

الصحة : #وزارة_الصحة: بفضل الله أكثر من (49,000,000) جرعة من #لقاح_كورونا أعطيت حتى الآن

الحدث – السيد خاطر –  الرياض

قالت #وزارة_الصحة السعوديه فى بيان رسمي لها اليوم الجمعه الموافق 24 – 12 – 2021  بفضل الله تم اعطاء أكثر من (49,000,000) جرعة من #لقاح_كورونا (#كوفيد19)  حتى الآن عبر أكثر من (587) موقعًا للتطعيم في جميع مناطق المملكة.

وقد أعلنت وزارة الصحة السعودية، يوم  أمس الخميس، عن ارتفاع في أعداد الحالات الحرجة بالمستشفيات بسبب فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.

وأفادت قناة الإخبارية، مساء يوم الخميس، بأنه تم تسجيل 35 حالة اليوم، مقارنة بـ 30 حالة، أمس الأربعاء، في الوقت الذى تم فيه إعطاء أكثر من 48.8 مليون جرعة لقاح كورونا.
وتم تسجيل 287 إصابة جديدة بالفيروس في المملكة، مع تسجيل 113 حالة تعاف، وحالة وفاة واحدة فقط، خلال الـ24 ساعة الماضية، حيث ناشدت وزارة الصحة السعودية المواطنين بدء تطعيم الفئة العمرية من (5-11) عاما بلقاح كورونا، حرصا على سلامتهم وحمايتهم من المتحورات والمضاعفات.
وكان المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة السعودية، محمد العبد العالي، أعلن الأحد الماضي، ارتفاع منحنى الإصابات بفيروس كورونا في المملكة خلال الفترة الماضية.
ونقلت قناة الإخبارية، عن العبد العالي، أن تسجيل الارتفاع في عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” إلى مستويات عالية يعد أمرا مقلقا للمملكة، مطالبا المواطنين والمقيمين بضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية من كورونا، خاصة ارتداء الكمامات في الأماكن المكتظة، وتلقي التطعيم باللقاحات لمن لم يأخذوا الجرعات.
وأشار المسؤول السعودي إلى أن الوزارة ستبدأ خلال الفترة المقبلة إعطاء جرعات لقاحات كورونا للأطفال للفئة العمرية من 5 أعوام فأكثر، مضيفا أن أكثر من 48 مليون جرعة من لقاحات كورونا تم إعطاؤها، فضلا عن أن أكثر من 22.9 مليون شخص تلقوا التطعيم بجرعتين.

مزيد من الاخبار

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى