الرياضة

ماني يقود السنغال في كأس إفريقيا

ماني يقود السنغال في كأس إفريقيا

تقدم ساديو مانيه هداف فريق ليفربول الإنجليزي وإدوار مندي حارس تشيلسي أبرز الأسماء التي ستخوض بها السنغال نهائيات كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم المقررة بين 9 يناير و6 فبراير في الكاميرون، وذلك بحسب التشكيلة التي أعلنها، الجمعة، أليو سيسيه المدرب.

وضم سيسيه الذي سيخوض النهائيات القارية الثالثة له كمدرب للسنغال، 27 لاعباً محترفين خارج البلاد وبينهم بونا سار لاعب بايرن ميونيخ الألماني وعبد ديالو لاعب باريس سان جرمان الفرنسي.

وتضم التشكيلة 17 لاعباً لم يسبق لهم أن شاركوا في البطولة القارية التي تأجلت نسختها الثالثة والثلاثين من أوائل 2021 الى أوائل 2022 بسبب تداعيات فيروس كورونا.

وعلق سيسيه على التشكيلة التي سيسافر بها الى الكاميرون، قائلاً إن جوهر الفريق موجود، معتبراً أن وجود لاعبين يخوضون النهائيات القارية لأول مرة قد يلعب دوراً إيجابياً.

وبدا سيسيه عازماً أكثر من أي وقت مضى على إحراز اللقب حيث قال: “«أريد كأس الأمم الإفريقية هذه، كنت ألهث خلفها منذ 1999، في إشارة منه الى خسارته نهائي البطولة كلاعب وقائد للمنتخب عام 2002 في مالي على يد المضيفة الحالية الكاميرون، ثم لنهائي النسخة الماضية كمدرب عام 2019 في القاهرة على يد الجزائر».

وسيدخل المنتخب السنغالي في معسكر تدريبي في مدينة ديامنياديو، بالقرب من دكار، اعتباراً من الإثنين تحضيراً لخوض النهائيات حيث وقع في المجموعة الثانية الى جانب زيمبابوي وغينيا ومالاوي.

ويبدأ مانيه وزملاؤه رحلتهم بمواجهة زيمبابوي في 10 يناير، قبل لقاء غينيا في 14 منه ثم مالاوي في 18.

[ad_2]

رابط المصدر

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى