المحلية

باكستان تدين استهداف مليشيا الحوثي محافظة صامطة

باكستان تدين استهداف مليشيا الحوثي محافظة صامطة

أدانت باكستان بأشد العبارات إطلاق مليشيا الحوثي الإرهابية مقذوف على محافظة صامطة بمنطقة جازان، ما أسفر عن سقوط ضحايا وجرحى وإلحاق أضرار بالبنية التحتية المدنية.

وأوضحت وزارة الخارجية الباكستانية في بيان اليوم أن مثل هذه الهجمات لا تنتهك القانون الدولي فحسب، بل إنها تهدد أيضًا سلام وأمن المملكة العربية السعودية والمنطقة.

وأضاف أن باكستان تدعو إلى الوقف الفوري لهذه الهجمات، وتجدد دعمها الكامل للمملكة العربية السعودية وتضامنها معها في مواجهة أي تهديد لأمنها وسلامة أراضيها.

باكستان تدين استهداف مليشيا الحوثي محافظة صامطة

مدينة صامطة هي حاضرة ومركز محافظة صامطة جنوب غرب السعودية، وتبعد حوالي 60 كم جنوب مدينة جيزان.

أول ما عرفت مدينة صامطة باسم قرية “مصبرى” ويدل على ذلك وجود بئر بهذا الاسم معروفة في الوقت الحاضر إذ تقع في ساحة سوق الاثنين المعروف بمدينة صامطة وقد أقفلت بغطاء خرساني عندما نفذت شبكة للمياه في المدينة في الثمانينات من القرن الرابع عشر الهجري وقد وردت قرية مصبرى في بعض المراجع التاريخية مثل كتاب “السلوك في طبقات العلماء والملوك” لصاحبه القاضي عبد الله بهاء الدين محمد بن يوسف الجندي المتوفى في العقد الثالث من القرن السابع الهجري (قرن 7 هـ) وكانت تسمى صامدة لصمودها أمام الغزاة وبمرور السنين وتأثير اللهجات العامية على مخارج الحروف تحول حرف الدال إلى حرف الطاء فأصبحت تسمى صامطة.

مزيد من الاخبار
رابط المصدر

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى