الدولية

واشنطن تدين استهداف المليشيات الحوثية لجازان

[ad_1]واشنطن تدين استهداف المليشيات الحوثية لجازان

فيما دانت السفارة الأمريكية في الرياض أمس بشدة الهجوم المروع الذي شنه الحوثيون عبر الحدود على منطقة جازان، والذي أسفر عن وفاة مواطن سعودي ومقيم من الجنسية اليمنية، وإصابة 7 مدنيين، أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن عن عملية عسكرية «واسعة النطاق»، وأعربت سفارة الولايات المتحدة في الرياض، عن خالص تعازيها للأسر المكلومة، وتمنت للناجين من الهجوم الشفاء التام.

وأضافت: إن هجمات الحوثيين تديم أمد الصراع وتطيل معاناة الشعب اليمني وتعرض المدنيين للخطر، إلى جانب أكثر من 70 ألف مواطن أمريكي يقيمون في السعودية.

ودعت سفارة واشنطن في الرياض، الحوثيين مرة أخرى إلى وقف هجماتهم المتهورة على المدنيين، والانخراط في الجهود الدبلوماسية تحت رعاية الأمم المتحدة لإنهاء هذا الصراع وتحقيق السلام للشعب اليمني.

وكان الدفاع المدني في المملكة قد أعلن أنّ سعوديًا ويمنيًا قتلا وأصيب سبعة آخرون بجروح مساء الجمعة بعد سقوط «مقذوف عسكري» على متجر أطلقته «المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران من داخل الأراضي اليمنية تجاه محافظة صامطة في منطقة جازان». كما تضرّر محلان تجاريان و12 مركبة بسبب «الشظايا المتطايرة».

وبعيد الضربة، أعلن التحالف أنه بصدد «التحضير لعملية عسكرية بنطاق أوسع وفي إطار القانون الدولي الإنساني وسنتعامل بحزم لحماية المدنيين من مواطنين ومقيمين على أراضي المملكة».

وكان التحالف أعلن الخميس تدمير طائرة مسيّرة مفخخة أطلقها المتمردون اليمنيون باتجاه مطار أبها جنوب المملكة، ما أدى إلى تناثر شظايا قرب المطار إنما من دون توقف حركة الملاحة، وأدانت البحرين، والبرلمان العربي استهداف مليشيا الحوثي الإرهابية المدنيين الأبرياء في مدينة جازان.

[ad_2]

رابط المصدر

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى