المحليةالوظائفشريط الاخبار

غرفة مكة تبحث توطين وظائف المعلومات والذكاء الاصطناعى

غرفة مكة تبحث توطين وظائف المعلومات والذكاء الاصطناعى

بحثت لجنة التطبيقات وتقنية المعلومات والذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني بالغرفة التجارية بمكة المكرمة في اجتماعها الثالث برئاسة المهندس معن حريري اعتماد استراتيجية اللجنة والأهداف المستقبلية وفرق العمل بهدف بدء الظهور الفعلي للجمهور من خلال الفعاليات العامة والمتخصصة. وتحدث المهندس حريري عن مشاركة اللجنة في احتفال غرفة مكة المكرمة بيوبيلها الماسي مشيرا الى التركيز على تحقيق اهداف رؤية ٢٠٣٠ م فيما يخص الأمن السيبراني والمعلوماتي وتقنية الطائرات بدون طيار ومضاداتها وإنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي إلى جانب توطين وتدريب الكفاءات الوطنية لتغطية العجز في مختلف القطاعات التجارية بما يخدم مصلحة الأمن التقني والعمل على تنفيذ توصيات الهيئة الوطنية للأمن السيبراني بين مختلف الشركات المحلية.

غرفة مكة تبحث توطين وظائف المعلومات والذكاء الاصطناعى

وتركزت خطة العمل المبدئية للجنة في توعية الشركات في المجالات ذات العلاقة من خلال اللقاءات والندوات وورش العمل التوعوية الدورية و تدريب الكفاءات الوطنية وتوطين المعرفة بالتعاون مع شركات التقنية العالمية ثم التدقيق والترخيص . وتركز اللجنة على ان يكون التحول الرقمي لقطاع الأعمال والمجتمع المكي مواكبا للبرامج الوطنية وتطبيق أفضل الممارسات والمنهجيات لرفع جودة وكفاءة الأعمال الرقمية وتطوير الشراكات لدعم الأعمال وتطوير القطاعات المختلفة.

الغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة تعتبر غرفة مكة المكرمة من أقدم الغرف التجارية في المملكة العربية السعودية. تأسست بعد صدر قرار مجلس الشورى بترشيح أعضاء مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة للدورة الأولى برقم 259 وتاريخ 1367/11/15هـ، وعددهم 12 مرشحاً ثم صدرت الموافقة السامية على قرار مجلس الشورى برقم 666 في 1368/01/17هـ وانعقد أول مجلس للغرفة التجارية بمكة المكرمة بدار أمانة العاصمة المقدسة، الساعة العاشرة من يوم الأحد 1368/01/20هـ.[2][3]

 

مزيد من الاخبار
رابط المصدر

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى