الدولية

السيسي: لأول مرة سيتم زراعة 500 ألف فدان في سيناء

السيسي: لأول مرة سيتم زراعة 500 ألف فدان في سيناء

في نقاش دار بينهما، استفسر الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، من اللواء توفيق سامي توفيق، رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية لاستصلاح وزراعة الأراضي الصحراوية، عن أحد المشروعات.

وخلال افتتاح مشروعات الاستصلاح الزراعي وزراعة الأراضي الصحراوية في توشكى بصعيد مصر، رد اللواء توفيق سامي على تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتوسيع الرقعة الزراعية في مدينة توشكى، قائلا: “هنموت في توشكى لحد ما ننفذ”.

وفي التفاصيل، قال عبد الفتاح السيسي متوجها للواء: “قلت السنة الجاية هنستكمل زراعة فرع 4، طيب الريف المصري وجنوب فرع 4 والتوسعات المستقبلية عاملين حسابكم على امتى فيهم؟”

ليرد اللواء توفيق: “أوامرك يا أفندم”، في حين عقب ال رئيس المصري قائلا: “أوامري إيه ما إحنا متكلمين..كل ما ندخل أراضي زراعية للإنتاج..ده بيديني فرصة..دول بنزرعهم قمح.. فتحرمني من 150 ألف فدان السنة الجاية بزرعهم قمح.. دول بحوالي نص مليون طن”. وأكمل السيسي: “بقى التزام عليكم أمام المصريين، فكل ما يمكن زراعته يكون السنة الجاية جاهز، ولو فيه مطالب هنلبي المطالب”، بينما رد اللواء توفيق عليه بالقول: “لو على الزراعة إحنا قادرين نزرع، لكن الترفيق هيكون 250 ألف فدان”.

[ad_2]

رابط المصدر

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى