الرياضة

الاتحاد يرفض السقوط.. ويعود في 14 دقيقة

الاتحاد يرفض السقوط.. ويعود في 14 دقيقة

رفض فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، الخسارة أمام الاتفاق ضيفه، وحول تأخره بهدفين إلى فوز 3-2، في المواجهة التي جمعتهما، الأحد، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة، ضمن مباريات الجولة الرابعة عشر من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.

وسجل هارون كمارا، هدفي تقليص الفارق والفوز، عقب دخوله بديلاً في شوط المباراة الثاني عند الدقيقتين (71) و(85)، بينما عوض زياد الصحفي هدف عكسي بهدف التعادل الثاني (81)، فيما بادر الاتفاق بافتتاح التسجيل بهدف أحرزه الصحفي بالخطأ في مرماه عند الدقيقة (29)، والسويدي روبن كوايسون عند الدقيقة (42).

وعزز الاتحاد صدارته لترتيب جدول المسابقة رافعاً رصيده إلى 29 نقطة، بفارق 3 نقاط عن ضمك أقرب ملاحقيه، بينما بقي الاتفاق عند 16 نقطة في المركز التاسع.

وشهدت البداية تبديل إضراري بخروج المالي يوسف نياكاتي ودخول فهد الولد بعد 10 دقائق من صافرة البداية، وبعدها ألغى الروماني إشتفان كوفاتش حكم المباراة، هدفاً لأصحاب الأرض بعدما لجأ إلى تقنية VAR، ثم أهدى زياد الصحفي مدافع الاتحاد الضيوف هدف التقدم، مسجلاً بالخطأ في مرمى فريقه لحظة تقدم البرازيلي مارسيلو جروهي، عند الدقيقة 29.

بعد الهدف ضغط لاعبو الاتحاد من أجل إدراك التعادل، ولاحت عدة فرص أخطرها كرة عبدالإله المالكي التي مرت جوار مرمى الجزائري رايس مبولحي، ومن هجمة مرتدة تمكن السويدي روبن كوايسون من مضاعفة النتيجة لفريقه الاتفاق عند الدقيقة 42، لينتهي شوط المباراة الأول بتقدم الضيوف بهدفين دون رد لأصحاب الأرض.

وجاءت انطلاقة الشوط الثاني قوية من جانب لاعبي الاتحاد، في محاولة لتقليص الفارق أولاً ومن ثم إدراك التعادل، لكن هجماتهم اصطدمت بتنظيم دفاعي قوي من جانب الاتفاق، حتى تمكن هارون كمارا (البديل) من تقليص الفارق من أول لمسة له عقب نزوله بديلاً للبيشي عند الدقيقة 70.

وواصل لاعبو الاتحاد ضغطهم، ليتمكن زياد الصحفي من تعويض هدفه العكسي بهدف صحيح هذه المرة من ضربة رأسية أدرك بها التعادل عند الدقيقة 81، قبل أن يعود كمارا بهدف ثاني له وثالث لفريقه عند الدقيقة 85، واستمرت المباراة سجالاً في دقائقها الأخيرة حتى أطلق الحكم صافرة النهاية بفوز أصحاب الأرض بثلاثة أهداف مقابل هدفين للضيوف.

ويحل الاتحاد ضيفاً على الباطن الجمعة المقبل، فيما يستقبل الاتفاق الفيحاء في اليوم ذاته لحساب الجولة الخامسة عشر من الدوري المحلي.

[ad_2]

رابط المصدر

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى