الاقتصاد

آرامكو تقوم بفرضية جديدة لمكافحة التلوث النفطي بالتعاون مع هيئة البيئة

الحدث : هناء حسين : رأس تنوره : المنطقه الشرقيه : 

نفذت  الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة بالتعاون مع أرامكو السعودية تنفيذ فرضية لمكافحة التلوث النفطي بمشاركة 11 جهة حكومية وغير حكومية مخولة في التعامل مع الفرضية يومي الثلاثاء والأربعاء القادمين 28 – 29 من نوفمبر الحالي برأس تنورة بالمنطقة الشرقية.

وتأتي هذه الفرضية ضمن الخطة الوطنية لمكافحة التلوث النفطي، بهدف قياس مدى فاعلية وسرعة الجهات المشاركة بحسب اختصاصاتها في أعمال الاستجابة لمكافحة التلوث النفطي في الحالات الطارئة وتطبيقها في حادث انسكاب الزيت، حيث تعمل الهيئة بالتنسيق مع تلك الجهات لتحديد عمليات الاستجابة للتحكم في التلوث بالزيت في الحالات الطارئة والقيام بالمسح والمراقبة وإجراء الدراسات اللازمة لتقفي بقع الزيت وإجراء الدراسات البيئية لتعيين آثار التلوث وفق كافة الإمكانات المتوفرة لمواجهة حالات التلوث.

وقد تم إنشاء فريق عمل ميداني لمكافحة التلوث النفطي من مختلف الجهات المشاركة في الفرضية، حيث ستعمل كل جهة خلال الفرضية على تنفيذ خطتها المحلية للاستجابة بحسب اختصاصها.

الجدير بالذكر أن الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة تستعد لتنفيذ أول فرضية معنية بالتعامل مع الظواهر الجوية، مطلع الشهر القادم والتي تهدف إلى رفع جاهزية الجهات الحكومية المعنية بتطبيق آلية الظواهر الجوية، حيث يتم الاستعداد لها والتنسيق مع عدة جهات حكومية للمشاركة في الفرضية.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى