المحلية

القبض على مقيم نقل مخالفَين بمركبته بصبيا

القبض على مقيم نقل مخالفَين بمركبته بصبيا

صرح المتحدث الإعلامي لشرطة منطقة جازان، بأن المتابعة الأمنية لمخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود، أسفرت عن تمكن إدارة التحريات والبحث الجنائي بمحافظة صبيا، من القبض على مقيم من الجنسية اليمنية لنقله بمركبته مخالفَيْن لنظام أمن الحدود من الجنسية اليمنية، وأُوقِفوا واتُّخِذت بحقهم الإجراءات النظامية الأولية، وأُحِيلوا لجهة الاختصاص، والناقل إلى النيابة العامة بالمنطقة.

وأكد المتحدث أن كل من يسهل دخول مخالفي نظام أمن الحدود للمملكة أو نقلهم داخلها أو يوفر لهم المأوى أو يقدم لهم أي مساعدة أو خدمة بأي شكل من الأشكال، يعرض نفسه لعقوبات تصل إلى السجن مدة (15) سنة، وغرامة مالية تصل إلى مليون ريال، ومصادرة وسيلة النقل والسكن المستخدم للإيواء، إضافة إلى التشهير به.

وأوضح أن هذه الجريمة تعد من الجرائم الكبيرة الموجبة للتوقيف، والمخلة بالشرف والأمانة، حاثًا الجميع على الإبلاغ عن مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود على الرقم (911) بمنطقتَي مكة المكرمة والرياض، و(999) و(996) في جميع مناطق المملكة.

القبض على مقيم نقل مخالفَين بمركبته بصبيا

مدينة صبيا هي الحاضرة ومركز محافظة صبيا جنوب غرب السعودية، حيث تضم العديد من الخدمات والدوائر الحكومية التي يرجع لها سكان المحافظة.

يقول الهمداني في صفة جزيرة العرب (أن صبيا قرية من قرى مخلاف حَكْمَ) وقال ياقوت الحموي في معجم البلدان (أن صبيا قرية من قرى مخلاف عثر) ومن تاريخ الفترة التي عاشها الهمداني هو القرن الثالث عشر وأواسط العقد الرابع من القرن الرابع عشر حيث أنه توفي عام 334 هـ وتاريخ الحموي 573 هـ وتوفي عام 626 هـ. كانا يقصدان في ذلك موقع صبيا الذي كان يسمى “أبوْ دَنْقُور” وليست صبيا في مكانها الآن. أما تاريخ مدينة صبيا من ناحية الحكم فقد حكمت صبيا أسر كثيرة وتعد أسرة الحكميين أول أسرة تحكم صبيا ثم أصبحت جزءًا من المخلاف السليماني الممتد من الشرجة إلى تخوم وادي حلي تحت إمارة سليمان بن طرف الحكمي الذي تولى حكم المخلاف وأطلق عليه اسمه عام 373 هـ إلى عام 393 هـ وكانت مدينة عثر قاعدة له.

مزيد من الاخبار
رابط المصدر

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى