المحلية

أمير الباحة يلتقي مشايخ القبائل في السراة وتهامة

أمير الباحة يلتقي مشايخ القبائل في السراة وتهامة

أكد صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة، أهمية تواجد وتواصل مشايخ القبائل بالمنطقة مع الأهالي والاطلاع على احتياجاتهم ومطالبهم وأن يكونوا في محل المسئولية ونقل ما يحتاجونه للإمارة.

وشدد خلال لقائه مشايخ قبائل منطقة الباحة في السراة وتهامة بديوان الإمارة اليوم، على ضرورة العمل للحد من المبالغة في الديات، وأهمية المشاركات المجتمعية وتلمس احتياجات الجيل الجديد من الشباب والفتيات، ومواكبة العصر الحالي الذي يشهد تطورًا كبيرًا ومتسارعًا.

وحثهم على ضرورة الالتقاء بالأهالي والاجتماع بهم والاستماع لكل متطلباتهم مما يقوى أواصر الترابط ويعود بالنفع والفائدة على المجتمع , مع الحرص على حل المشكلات والمعوقات التي تواجه تنفيذ المشروعات التنموية بالمنطقة التي تحقق الراحة والرفاهية للأهالي في ظل ما توليه القيادة الرشيدة – أيدها الله – من اهتمام وعناية بالمواطن.

واستمع سموه خلال اللقاء للعديد من الملاحظات والمطالبات التي تهم المراكز والقرى التابعة لهم واحتياجاتها من المشروعات النوعية التي تهدف إلى خدمة المواطن بالمقام الأول.

أمير الباحة يلتقي مشايخ القبائل في السراة وتهامة

مَدِينَةُ الْبَاحَةُ هِي عَاصِمة مَنطقَة البَاحَة ومقرَ الْإمَارَة، وَمنْ أهمْ مُدن السُّعودِية سياحيًا وزراعيًا، وَإليْهَا تُنسب الْمنْطَقَة ويترَكزُ الثقل الإِدَارِي وَالتجَارِي.[8] توجدُ بها دَوائِرُ حُكومية وَمراكزُ تِجارِية كُبرَى، إضافةً إِلَى أَنَّ بها أسواقَا شعبيَة، أَهَمَّهَا: سوقُ الْخَمِيس.[9] يَبلغُ عَدد سُكان البَاحة تقريبا 411,888 ألف نسمة[10] يتوزعون على المدينة ومحافظاتها. يحيط بالمدينة غابات كثيرة، منها: غابة رغدان، وغابة الشهبة، ودار الجبل، والزرقاء التي زارها الشريف حسين، يحدها من الشمال محافظة القرى، ومن الغرب محافظة المندق، ومحافظة المخواة، ومن الجنوب محافظة بلجرشي، ومن الشرق محافظة العقيق.[11][12][13]

مزيد من الاحبار
رابط المصدر

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى