المحلية

أمانة الشرقية تشرع في تحسين وتجميل مداخل محافظة الخبر

أمانة الشرقية تشرع في تحسين وتجميل مداخل محافظة الخبر

شرعت أمانة المنطقة الشرقية في تحسين وتجميل مداخل محافظة الخبر، من بينها مدخل جهة طريق الملك عبدالله، التي تزيد مساحته عن 25 ألف متر مربع، وذلك ضمن إستراتيجية الأمانة في تحسين وتطوير شبكة الطرق، والارتقاء بالمظهر الجمالي العام بالمحافظة.
وأوضحت الأمانة أن الموقع يمثل مدخلاً رئيساً لمدينة الخبر، ونقطة التقاء للقادم من جهة طريق الملك عبدالله، ومن جهة طريق الملك خالد، مشيرة إلى أن الموقع سيُجمَّل بالمسطحات الخضراء والزهور وزراعة الأشجار، وتنفيذ شبكة الري، وتركيب الأعمال التجميلية التي تتكامل مع العمل الفني.

أمانة الشرقية تشرع في تحسين وتجميل مداخل محافظة الخبر

الخُبَر هي مدينة سعودية تقع في المنطقة الشرقية بالمملكة العربية السعودية. تقع جنوب الدمام التي تبعد عنها بمسافة 17 كم، وتبعد عن مدينة الظهران 10 كم تقريبًا. وقد ازدهرت الخبر بعد اكتشاف النفط، خاصة وأن المنطقة الشرقية هي المنطقة الأكثر والأهم في إنتاج النفط في المملكة العربية السعودية. يتركز غالبية الناتج من النفط في السعودية من المنطقة الشرقية، لذلك ازدهرت المنطقة الشرقية بالتجارة والصناعة، فتأسست مدن صناعية من الجبيل التي تعتبر أكبر مدينة صناعية في السعودية، وازدهرت مدن أخرى مثل بقيق والظهران رأس تنورة وغيرها. جاءت الخبر في أعلى قائمة أغلى المدن السعودية في تكاليف المعيشة، متجاوزة مدينتي جدة والرياض، وذلك بحسب مؤشر تكلفة المعيشة الذي تصدره قاعدة (Numdeo) العالمية للبيانات. حيث تصل تكاليف المعيشة في المدينة لأسرة مكونة من 4 أفراد 10.331 ألف ريال.[4]

 

مزيد من الاخبار
رابط المصدر

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى