الرياضة

أسباب شخصية تبعد كوكا من تدريب مينيرو

أسباب شخصية تبعد كوكا من تدريب مينيرو

أعلن نادي أتليتيكو مينيرو، الثلاثاء، عن استقالة كوكا مدرب فريقه الأول لكرة القدم، الذي قاده إلى لقب الدوري البرازيلي، لأول مرة في 50 عاماً، لأسباب شخصية.

وقال النادي في بيان: “استقال كوكا لأسباب عائلية وقال إن هذا قرار نهائي”، وأضاف أن المدرب البالغ عمره 58 عاماً وعد بعدم تدريب فريق آخر في 2022.

ويغادر كوكا بيلو هوريزونتي كبطل محلي، بعدما قاد أتليتيكو مينيرو، إلى أعظم موسم في تاريخه.

وتحت قيادته في 2021 فاز الفريق بلقب الولاية وكأس ودوري البرازيل، وهذه أول مرة يفوز فيها الفريق بثلاثة ألقاب كبرى في موسم واحد، وأول ألقاب أتليتيكو مينيرو في الدوري منذ 1971.

وانضم كوكا إلى لويز فيليبي سكولاري باعتباره البرازيلي الوحيد الذي قاد نفس الفريق إلى لقبي الدوري والكأس المحليين وكأس ليبرتادوريس.

وقاد كوكا أتليتيكو مينيرو إلى حصد لقب كأس ليبرتادوريس، الذي يعادل دوري أبطال أوروبا، عام 2013 خلال فترته السابقة مع النادي.

ويأتي رحيل كوكا في نفس اليوم الذي أعلن فيه فاندرلي لوكسمبورجو رحيله عن المنافس المحلي كروزيرو.

واشترى البرازيلي رونالدو مهاجم ريال مدريد وإنتر ميلان و كورنثيانز السابق النادي المنافس في الدرجة الثانية في وقت سابق من الشهر الجاري.

وقال النادي، إن الفريق الذي يجري عملية نقل ملكية النادي إلى رونالدو، راجع كافة العقود وقرر عدم “تجديد عقود الجهاز الفني الحالي”، لأسباب تتعلق بالميزانية.

وأضاف بيان كروزيرو: “سيتم الإعلان عن الجهاز الفني الجديد خلال الأيام المقبلة”.

[ad_2]

رابط المصدر

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى