المحلية

بطاقة كفاءة الطاقة الثلاجات دليل المستهلك لمعرفة أكثرها ترشيدًا

بطاقة كفاءة الطاقة الثلاجات دليل المستهلك لمعرفة أكثرها ترشيدًا

أكد عدد من العاملين في محلات بيع الأجهزة الكهربائية بأن المستهلكين أصبحوا على دراية تامة بأهمية ملصق كفاءة الطاقة والمعلومات التي يحتويها.

وقال خالد صالح أحد العاملين في محلات بيع الاجهزة الكهربائية أن عددا من الزبائن عند دخولهم إلى قسم أجهزة الثلاجات دائمًا ما يقرأون ملصق كفاءة الطاقة وتجذبهم الأجهزة الأكثر ترشيدا.

وأضاف أن العديد من الأجهزة المرشدة دخلت السوق والأجهزة غير المرشدة لم تعد موجودة في السوق خصوصًا تلك التي لا تطابق للمواصفات والمقاييس المعمول بها في السوق المحلية.

من جانبه قال انور عبدالرحمن أن السوق لم يعد فيه حاليًا سوى أجهزة الثلاجات ذات الكفاءة العالية والمرشدة.

وقال عبدالغني حماده المشرف على قسم أجهزة الثلاجات في أحد محلات بيع الاجهزة الكهربائية في فصل الصيف تشهد أجهزة الثلاجات مبيعات عالية ولكن ينصب تركيز الزبائن على الأجهزة ذات الكفاءة العالية والمرشدة.

وأضاف حماده أن إرتفاع وعي المستهلك ساهم بشكل كبير في خروج الأجهزة غير المرشدة من السوق، وظهور عدد كبير من الأجهزة المرشدة مكانها، مضيفا أن ملصقات كفاءة الطاقة ساهمت في استدلال الزبائن في الشراء.

هذا ويوصي البرنامج السعودي لكفاءة الطاقة بأهمية قراءة بطاقة كفاءة الطاقة قبل الشراء للتأكد من المعلومات حول المنتج الذي يرغب في شرائها، مشيرًا الى ان الملصق يحتوي على شعار الاستجابة السريع الذي يسمح بأظهار المعلومات عن اي جهاز و التأكد منها.

بطاقة كفاءة الطاقة الثلاجات دليل المستهلك لمعرفة أكثرها ترشيدًا

مزيد من الاخبار
رابط المصدر

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى