الدولية

الحركة تؤكد: لا مكان لداعش وجبهة المقاومة عندنا

الحركة تؤكد: لا مكان لداعش وجبهة المقاومة عندنا

قال المتحدث باسم حركة طالبان ذبيح الله مجاهد إن تنظيم داعش الإرهابي (المحظور في روسيا) وجبهة المقاومة في أفغانستان ليس لهما وجود في أفغانستان.

وأكد متحدث الحركة لوكالة «سبوتنيك»: «لا وجود فعلي لداعش وجبهة المقاومة في أفغانستان، فوجودهما فقط في وسائل الإعلام. لا مكان لهما في أفغانستان، الشعب يرفضهما، الشعب يقف دعماً للنظام في وجه هذه الجماعات» بدوره، قال نائب وزير الخارجية الروسي أوليغ سيرومولوتوف، إن الوضع الأمني في أفغانستان لم يتدهور بعد وصول طالبان (حركة تخضع لعقوبات الأمم المتحدة بسبب الأنشطة الإرهابية) إلى السلطة.

وأضاف سيرومولوتوف لوكالة «سبوتنيك»، «كما نرى لم يحدث هناك انهيار حاد للوضع الأمني بعد وصول طالبان إلى السلطة في أفغانستان».

وتابع «نلاحظ أن السلطات الأفغانية الجديدة تبذل جهودا لضمان الأمن والاستقرار في البلاد، وتعطي تأكيدات بأنه لن تكون هناك تهديدات أمنية لدول ثالثة من الأراضي الأفغانية» وواصل قائلا: «بالطبع نحن ننتظر تطبيقا عمليا على هذا المسار».

يذكر أنه في أوائل أغسطس 2021، صعدت حركة طالبان هجومها ضد القوات الحكومية الأفغانية، ودخلت كابول في اليوم الـ 15 من الشهر نفسه، وأعلنت في اليوم التالي أن الحرب قد انتهت.

[ad_2]

رابط المصدر

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى