الرياضة

فودن يبتعد بالسيتي في صدارة البريمرليج

فودن يبتعد بالسيتي في صدارة البريمرليج

يدخل مانشستر سيتي العام الجديد وهو يبتعد بثماني نقاط في صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بعدما هز فيل فودن الشباك في الشوط الأول ليمنحه الفوز 1-صفر على مضيفه برنتفورد، الأربعاء.
وكان هدف فودن في الدقيقة 16 بعد تمريرة عرضية من كيفن دي بروين كافيا ليحقق فريق المدرب بيب جوارديولا فوزه العاشر على التوالي في الدوري.
وبخسارة ليفربول في ملعب ليستر سيتي، الثلاثاء، وتعادل تشيلسي مع ضيفه برايتون آند هوف ألبيون استغل سيتي الفرصة ليحكم سيطرته على القمة.
وقدم حامل اللقب أداء متواضعا وكاد برنتفورد أن يخرج بنتيجة أفضل.
وسدد دي بروين في القائم بعد الاستراحة كما تم إلغاء هدفين لفودن وإيمريك لابورت.
وصمد سيتي ليرفع رصيده إلى 50 نقطة من 20 مباراة مقابل 42 لتشيلسي من 20 مباراة أيضا فيما يملك ليفربول 41 نقطة من 19 مباراة.
وهذه هي المرة الرابعة التي يحقق فيها جوارديولا عشرة انتصارات متتالية منذ توليه تدريب سيتي.
وقال فودن: «خلال فترة عيد الميلاد يجب أن تضغط وتحافظ على تركيزك. هذا الفريق يفعل ذلك».
وخرج فودن من تشكيلة سيتي الأساسية في آخر مباراتين في الدوري ضد نيوكاسل يونايتد وليستر سيتي بعد مشكلة مع جوارديولا بسبب السهر مع زميله جاك جريليش.
وعاد اللاعب البالغ عمره 21 عاما إلى التشكيلة الأساسية ضد برنتفورد ليعوض ذلك بلمسة ذات فاعلية.وبعد لحظات من إبعاد جواو كانسيلو كرة من على خط المرمى كادت أن تمنح برنتفورد التقدم أحرز سيتي الهدف. وانتهت هجمة عند دي بروين الذي مررها إلى فودن ليضعها في مرمى ألفارو فرنانديز محرزا هدفه الخامس في الدوري هذا الموسم.
وكان برنتفورد الطرف الأفضل في بداية المباراة وأنقذ إيدرسون مرماه من تمريرة اصطدمت بزميله المدافع روبن دياز. وسيطر سيتي بعد الاستراحة ووضع فودن تمريرة من دي بروين في المرمى لكن تم إلغاء الهدف بداعي التسلل. وسدد دي بروين كرة منخفضة في القائم كما ألغى الحكم هدف لابورت بسبب التسلل.
ورغم افتقاره للفاعلية الهجومية التي قادته لتسجيل 17 هدفا في آخر ثلاث مباريات أظهر سيتي قدرته على الفوز بالمباريات في أصعب المواقف. وبقي برنتفورد في المركز 14 متقدما بتسع نقاط على منطقة الهبوط. فودن يبتعد بالسيتي في صدارة البريمرليجفودن يبتعد بالسيتي في صدارة البريمرليج

[ad_2]

رابط المصدر

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى