الرياضة

«الرياضة» تُحدث بروتوكول دخول الملاعب

«الرياضة» تُحدث بروتوكول دخول الملاعب

حدثت وزارة الرياضة بالتنسيق مع هيئة الصحة العامة «وقاية»، البروتوكول الخاص بدخول الجماهير إلى الملاعب والمنشآت الرياضية، حسبما أعلنت عبر حسابها الرسمي في «تويتر»، الخميس.

وجاء في مقدمة التحديثات التي أعلنتها الوزارة، الالتزام بلبس الكمامة في كافة مرافق الملعب المغلقة والمفتوحة وعند الجلوس في المدرجات، والسماح فقط بدخول الجماهير المحصنين بلقاح كوفيد 19، حسب العمر الأدنى المحدد الأخذ اللقاح (خمس أعوام)، وفقاً لحالتهم في تطبيق توكلنا، مشيرة إلى أنه يمكن لأفراد العائلة الواحدة الجلوس سويةً، ويجب أن يتم تطبيق التباعد بينهم وبين بقية الأشخاص بما يضمن وجود مقعد خال بين الأفراد، مع الالتزام بوجود مقعد خال بين كل فرد وأخر أو عائلة وأخرى.

وشددت التحديثات على تطبيق التباعد لمسافة متر ونصف في كافة مرافق الملعب الأخرى، بما فيها أماكن الانتظار والمصليات والمطاعم، إضافة إلى أنه يجب أن يكون جميع العاملين والموظفين في الملعب محصنين كما يظهر في تطبيق توكلنا.

وأشار بيان الوزارة الخاص بتحديث البروتوكول، إلى أن المراقبون سيقومون بمتابعة ارتداء الجماهير للكمامة عند الجلوس في المدرجات، وفي كافة مرافق الملعب المغلقة والمفتوحة.

وجاء ضمن التحديث، منع إدخال المأكولات والمشروبات للمدرجات من قبل الجماهير، وضرورة الإفصاح عن ظهور أي أعراض تنفسية (سعال أو ضيق في التنفس) أو ارتفاع في درجة الحرارة.

[ad_2]

رابط المصدر

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى