المحلية

وزير العدل يكرم القضاة الفائزين بجائزة التميز القضائي

وزير العدل يكرم القضاة الفائزين بجائزة التميز القضائي

كرم معالي وزير العدل رئيس المجلس الأعلى للقضاء الشيخ الدكتور وليد بن محمد الصمعاني، اليوم الخميس، القضاة الفائزين بجائزة التميز القضائي في نسختها الثانية.

وثمن معاليه ما يلقاه المرفق العدلي من رعاية كريمة ودعم متواصل من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع -حفظهما الله-، للمرفق العدلي لتحقيق العدالة الناجزة، بجودة وإتقان عبر منظومة مؤسسية متكاملة.

وأوضح معالي وزير العدل أن المجلس الأعلى للقضاء يهدف من خلال الجائزة إلى تحفيز الكفاءات القضائية المتميزة وتكريمها انطلاقاً من اختصاصاته بالإشراف على القضاة والمحاكم لتحقيق العدالة الناجزة.

وكان معالي وزير العدل الدكتور وليد الصمعاني قد اعتمد جائزة التميز القضائي لتكون جائزة سنوية للقضاة العاملين في المحاكم تحت مسمى (جائزة التميز القضائي)، بهدف تحفيز القضاة لبذل المزيد من الجهود لتحقيق العدالة، وخلق بيئة عمل محفزة لتشجيع الإثراء المعرفي القضائي.

وتستند الجائزة إلى مجموعة من المعايير تتمثل في الانضباط والالتزام، وسلامة تطبيق القواعد النظامية على الدعوى والسير فيها، والقدرة على الاستنباط والاستدلال، وسلامة تكييف الواقعة المتنازع عليها والتسبيب للحكم بنوعيه الواقعي والقانوني، وحسن الصياغة اللغوية والنحوية، ويتم قياس المعايير من خلال عدة مؤشرات منها سرعة الإنجاز، وزمن إغلاق القضايا، وغيرها وشملت الجائزة جميع التخصصات القضائية في محاكم الدرجة الأولى.

وزير العدل يكرم القضاة الفائزين بجائزة التميز القضائي

مزيد من الاخبار
رابط المصدر

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى