الرياضة

إصابة جريزمان وسيميوني بـ«كورونا» و 3 حالات في برشلونة

إصابة جريزمان وسيميوني بـ«كورونا» و 3 حالات في برشلونة

علن نادي أتلتيكو مدريد بطل الدوري الإسباني لكرة القدم، الخميس، عن خمس إصابات بفيروس “كوفيد-19” بينها أنطوان جريزمان مهاجمه الفرنسي وجواو فيلكس لاعب وسطه البرتغالي وسيميوني مدربه الأرجنتيني، فيما كشف برشلونة عن 3 حالات جديدة في صفوفه.
وجاء الإعلان عن هذه الإصابات عشية استئناف منافسات الدوري الإسباني، حيث تفتتح المرحلة التاسعة عشرة الجمعة بلقاء فالنسيا وإسبانيول.
وقال أتلتيكو في بيان مقتضب إن اختبارات دييجو “سيميوني وكوكي وجريزمان وهيكتور هيريرا وجواو فيليكس كانت إيجابية ولكن بدون أعراض، وهم في عزلة في المنزل امتثالا لتوصيات السلطات الصحية”.
ومن المقرّر أن يلتقي أتلتيكو مدريد مع رايو فايكانو الأحد، وهي مباراة مهدّدة بالتأجيل كون جاره المدريدي فايكانو يعاني من إصابة 17 لاعباً بالفيروس بحسب الصحافة الإسبانية، وهو ما يجعله نادي الدرجة الأولى الأكثر تضرراً من الفيروس.
وبحسب ما تنص لوائح الاتحاد الاسباني للعبة ورابطة الدوري، يتم تأجيل مباراة أو إلغاؤها إذا لم يكن لدى أحد الفريقين ما لا يقل عن 13 لاعباً سليماً بينهم خمسة على الأقل من الفريق الأول.
وفي غمرة موجة المتحوّرة “أوميكرون”، تتزايد حالات الإصابة بفيروس “كوفيد-19” في الدوري، مع ما لا يقل عن تسعة لاعبين مصابين في صفوف برشلونة بعد إعلان النادي الكاتالوني الخميس عن ثلاث حالات جديدة تتعلق بالاميركي سيرجينيو ديست والبرازيلي فيليبي كوتينيو والمغربي عبد الصمد الزلزولي.
وقال برشلونة في بيان صدر قبل أيام قليلة من مباراته ضد مضيفه ريال مايوركا المقررة الأحد “إنهم في حالة جيدة وهم في عزلة في المنزل”.
وكان برشلونة أعلن سابقا عن إصابة الفرنسيين عثمان ديمبيلي وكليمان لانغليه وصامويل أومتيتي وجوردي ألبا وغافي والبرازيلي دانيال ألفيش.- وأوسيمهن أيضا – وفي إيطاليا، أعلن نابولي عزل مهاجمه الدولي النيجيري فيكتور أوسيمهن بعد أن أثبتت إصابته بفيروس كورونا، رغم عدم ظهور أعراض عليه.

[ad_2]

رابط المصدر

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى