الرياضة

البرتغالي بيسيرو يقود نيجيريا بعد «أمم إفريقيا»

البرتغالي بيسيرو يقود نيجيريا بعد «أمم إفريقيا»

يتولى جوزيه بيسيرو المدرب البرتغالي الإشراف الفني على منتخب نيجيريا بعد كأس أمم إفريقيا لكرة القدم المقررة في الكاميرون الشهر المقبل، حسب ما أعلن الاتحاد المحلي للعبة، الأربعاء.

وكان الاتحاد النيجيري أقال الشهر الحالي الألماني جيرنوت رور بسبب العروض السيئة لمنتخب “النسور الممتازة”، وعيَّن مكانه موقتاً أوجستين إيجوافوين الذي سبق له قيادته في الفترة بين 2005 و2007 ثم مؤقتا عام 2010.

وسيلعب بيسيرو دور المراقب في البطولة القارية المقبلة حيث سيقود إيجوافوين التشكيلة الخضراء الباحثة عن لقب رابع، قبل أن يتحوّل إلى منصب المدير التقني في الاتحاد المحلي.

وأشرف بيسيرو (61 عاماً) على منتخبي السعودية (2009-2011) وفنزويلا (2020-2021) وكان مدرباً مساعداً في ريال مدريد الإسباني عام 2003، كما أشرف على أندية سبورتينج وبراجا وبورتو في بلاده، بالإضافة إلى الهلال السعودي والأهلي المصري من بين أندية أخرى.

وكان إيجوافوين (56 عاماً) الذي قاد نيجيريا إلى اللقب القاري عام 1994، استدعى تشكيلة من 28 لاعباً أبرزهم أحمد موسى وأوديون إيجالو وكيليتشي إيهياناتشو وأليكس أيووبي ومهاجم نابولي الإيطالي فيكتور أوسيمهن المصاب راهناً بفيروس كورونا.

وقال الاتحاد في بيان “أقرت اللجنة التنفيذية اقتراحاً بتعيين جوزيه بيسيرو مدرباً للنسور الممتازة، بعد انتهاء العلاقة مع السيد جيرنوت رور، مع ذلك، قررت اللجنة أن السيد أوجستين إيجوافوين الذي عُيّن مدرباً موقتاً، سيقود النسور الممتازة في كأس الأمم الأفريقية 2021 في الكاميرون حيث يلعب السيد بيسيرو دور المراقب”.

وتابع الاتحاد الذي كشف رئيسه سابقاً انه استشار المدرب البرتغالي الشهير جوزيه مورينيو في مسألة تعيين المدرب الجديد “تم الاتفاق بالإجماع على أن كأس الأمم الأفريقية هي وسيلة جيدة للسيد بيسيرو لبدء علاقة عمل مع السيد إيجوافوين، الذي سيعود إلى دوره كمدير تقني (وبالتالي الرئيس المباشر للسيد بيسيرو) بعد كأس الأمم الإفريقية”.

[ad_2]

رابط المصدر

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى