المحلية

القبض على مقيم نقل بمركبته مخالِفتين لنظام أمن الحدود بالقصيم

القبض على مقيم نقل بمركبته مخالِفتين لنظام أمن الحدود بالقصيم

ألقت شرطة منطقة القصيم القبض على مقيم لنقله بمركبته مخالفتين لنظام أمن الحدود. وأوضح المتحدث الإعلامي لشرطة المنطقة، بأن المتابعة الأمنية لمخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود، أسفرت عن تمكّن قوة المهمات والواجبات الخاصة، من القبض على مقيم من الجنسية الباكستانية، لنقله بمركبته مخالفتين لنظام أمن الحدود من الجنسية الإثيوبية، وجرى إيقافهم واتخذت بحقهم الإجراءات النظامية الأولية، وإحالة المخالفتين لجهة الاختصاص، والناقل إلى النيابة العامة.

وأكّد المتحدث أن كل من يسهل دخول مخالفي نظام أمن الحدود للمملكة أو نقلهم داخلها أو يوفر لهم المأوى أو يقدم لهم أي مساعدة أو خدمة بأي شكل من الأشكال، يعرض نفسه لعقوبات تصل إلى السجن مدة 15 سنة، وغرامة مالية تصل إلى مليون ريال، ومصادرة وسيلة النقل والسكن المستخدم للإيواء، إضافةً إلى التشهير به.

وأوضح أن هذه الجريمة تُعد من الجرائم الكبيرة الموجبة للتوقيف، والمخلة بالشرف والأمانة، حاثًا الجميع على الإبلاغ عن مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود على الرقم 911 بمنطقتي مكة المكرمة والرياض، و999 و996 في جميع مناطق المملكة.

القبض على مقيم نقل بمركبته مخالِفتين لنظام أمن الحدود بالقصيم

منطقة القصيم هي إحدى المناطق الإدارية الثلاث عشرة التي حددها نظام المناطق السعودي. ومقر إمارتها بريدة، ويتولى إمارتها الأمير فيصل بن مشعل بن سعود آل سعود.

 

مزيد من الاخبار
رابط المصدر

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى