المحلية

أمانة جازان تكثف جولاتها الرقابية

للتأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية

أمانة جازان تكثف جولاتها الرقابية

كثفت فرق الرقابة الصحية في أمانة منطقة جازان ممثلة في بلدية محافظة صبيا جولاتها الرقابية والتفتيشية على المحال والمطاعم والأسواق والمراكز التجارية بالمحافظة.

وأوضح رئيس بلدية محافظة صبيا المهندس هادي بن علي الدغريري، أن البلدية بدأت منذ صباح اليوم بتكثيف الجولات الرقابية والتفتيشية على جميع المحال والمطاعم والأسواق والمراكز التجارية، للتأكد من الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية، والحد من انتشار فيروس كورونا، بناءً على ما رفعته الجهات الصحية المختصة بشأن الوضع الوبائي، وتزايد حالات الإصابة بكورونا، من خلال ارتداء الكمامة والتباعد الاجتماعي.

وبين أن الفرق الرقابية من قسم صحة البيئة وقسم الخدمات في البلدية، ستواصل حملاتها على جميع المواقع الداخلة ضمن نطاق تطبيق الإجراءات الاحترازية؛ بهدف رفع الجاهزية المطلقة لجميع المحال والمطاعم والمراكز التجارية بصبيا، داعياً إلى ضرورة التزام وتعاون أصحاب المحال بما تنص عليه الأنظمة، وضرورة الإبلاغ عن أي ملاحظات عبر رقم البلاغات 940.

أمانة جازان تكثف جولاتها الرقابية

مدينة جيزان وهي العاصمة الإدارية لمنطقة جازان الواقعة في أقصى الجنوب الغربي للمملكة العربية السعودية وتقع تحديداً غرب المنطقة على ساحل البحر الأحمر. ويوجد بها مقر الإمارة وميناء جازان وكذلك مطار الملك عبد الله الإقليمي.

العاصمة الإدارية للمنطقة: تسمية “جيزان” هي تسمية حديثة للمدينة للتفريق بين جازان المدينة الساحلية وجازان المنطقة الإدارية.[1]

المنطقة الإدارية: تسمية “جازان” هي التسمية المستخدمة لمنطقة جازان الواقعة في أقصى الجنوب الغربي للمملكة العربية السعودية. تردد اسم جازان بهذا اللفظ، على الأقل منذ بداية التاريخ الإسلامي على صفحات كثير من المصادر التاريخية والأدبية، كما تردد على صفحات كتب الحديث والتراجم إلا أن نجم شهرته تأثر تألقاً وأقولاً تبعاً لقوة تأثيره في الحديث السياسي. وربما ساهمت المراكز السياسية بمسمياتها المنوة عنها آنفاً في بُعد هذا الاسم عن مسرح الإعلام السياسي، لشغل تلك المسميات مساحة كبيرة منه ومع ذلك تمكن اسم جازان بين وقت وآخر من تحقيق الحضور الإعلامي المناسب أبتداء بجازان الوادي، ومروراً بجازان الداخلية، ثم جازان البندر ( الساحلية ) وإنتهاء بجازان المقاطعة ثم جازان المنطقة الإدارية.[1]

مزيد من الاخبار
رابط المصدر

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى