المحلية

“المياه الوطنية”: تشغيل شبكة حديثة في عددٍ من قرى محافظة أبوعريش

“المياه الوطنية”: تشغيل شبكة حديثة في عددٍ من قرى محافظة أبوعريش

أعلنت شركة المياه الوطنية إيقاف الضخ بالشبكة القديمة في عددٍ من قرى محافظة أبوعريش، ابتداء من يوم السبت المقبل الموافق 1 يناير , والاعتماد على الشبكة الجديدة في التشغيل؛ لإيصال المياه المحلاة.

ونبهت الشركة جميع المستفيدين من المياه (شبكات التوزيع) في قرى ” الخزنة ، والعروس ، والمحاضين ، والخضراء الشمالية ، والخضراء الجنوبية ، وفلس ، والبيض”، بأخذ الاحتياطات اللازمة، والتأكد من ربط العدادات بالشبكة الجديدة، ومن ثم إلى خزانات المنازل، ومتابعة تدفق المياه خلال فترات الضخ، وعلى من لا توجد لديهم توصيلات منزلية على الشبكة الحديثة رفع طلب “إيصال مياه” عبر القنوات الرقمية.

“المياه الوطنية”: تشغيل شبكة حديثة في عددٍ من قرى محافظة أبوعريش

شركة المياه الوطنية شركة حكومية مملوكة للسعودية، تأسست في عام 2008، وتعمل في مجال خدمات المياه والصرف الصحي.

منذ أن كُلّفت شركة المياه الوطنية[2] بالمسؤولية الكاملة عن ايصال المياه وتوزيعها بما فيها المياه الجوفية ومعالجة مياه الصرف الصحي في كافة ارجاء المملكة بناء على المرسوم الملكي رقم ( م / 1 ) وتاريخ 13 محرم 1429هـ القاضي بالموافقة على الترخيص بتأسيس شركة المياه الوطنية[2] وفقاً لنظامها الأساسي، شرعت الشركة (NWC) في مبادرة تأسيس استراتيجية لتبسيط وترشيد وتحسين خدمات المياه والصرف الصحي على مستوى المملكة بشكل جذري وإدارة موارد المياه الطبيعية في المملكة واستدامتها بكفاءة عالية. وعزمت الشركة على تحسين أداء المنظمة بأكملها بما يتماشى مع أفضل الممارسات الدولية في مجالات إدارة الطلب على المياه وتوزيعها والجودة وخدمة العملاء.

وانطلاقا من رؤية السعودية 2030 سعت الشركة إلى تحقيق الاستدامة المائية في المملكة العربية السعودية، من خلال محو كافة التحديات والتي يأتي أبرزها ندرة موارد المياه وما يصاحبها من نمو متسارع في عدد السكان وتطور اقتصادي يزيد وتيرة الطلب على المياه، بالذالك برزت الحاجة إلى ضرورة تحديث استراتيجية الشركة وتطوير الهيكلة التنظيمية وحوكمة وإدارة قطاع المياه. من أجل التغلب على تلك التحديات بما يتوافق مع تحقيق أهداف التنمية المستدامة للمياه والصرف الصحي، وتحسين جودة الحياة.

مزيد من الاخبار
رابط المصدر

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى