الرياضة

الاتحاد لتأمين «بطولة الشتاء» عبر الباطن

الاتحاد لتأمين «بطولة الشتاء» عبر الباطن

يحل فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، الجمعة، ضيفاً ثقيلاً على نظيره الباطن في ملعبه، ضمن مباريات الجولة الخامسة عشر من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.

ويدخل الفريقان ملعب المباراة برغبة الظفر بنقاط المباراة لأهداف متباينة، ففيما يرغب أصحاب الأرض في الابتعاد عن مراكز الهبوط والاستقرار في المنطقة الدافئة، يسعى الضيوف إلى أحكام قبضتهم على الصدارة وتحقيق فوزهم الخامس توالياً، وإنهاء الدور الأول في القمة بطلاً لـ«الشتاء».

وتعد مواجهة الجمعة، الثامنة في تاريخ مواجهات الفريقين في دوري المحترفين، فاز الاتحاد في 6 مباريات مقابل فوز يتيم للباطن وتعادل في مباراة.

ويفقد الروماني كوزمين كونترا مدرب الاتحاد، خدمات المغربي كريم الأحمدي، وعبدالإله المالكي بداعي الايقاف لتراكم البطاقات، وفهد المولد ويوسف نياكاتي وعبدالعزيز الجبرين بداعي الإصابة.

ويحتل الاتحاد المركز الأول برصيد 29 نقطة من 9 انتصارات وتعادلين كما خسر الفريق في مواجهتين، وله مباراة مؤجلة أمام الهلال.

وفي المقابل يسعى أصحاب الضيافة إلى استغلال عاملي الأرض والجماهير من أجل تجاوز عقبة الاتحاد وحصد نقاط المباراة التي ستنقله إلى مراكز الوسط في ترتيب جدول المسابقة.

وتعادل الفريق الشمالي في الجولتين الماضيتين أمام الحزم سلبياً، وأمام ضمك 1-1 توالياً ويحتل المركز الرابع عشر في ترتيب المسابقة برصيد 14 نقطة من 3 انتصارات و5 تعادلات و6 هزائم.

[ad_2]

رابط المصدر

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى