الدولية

بعد “الوحش”.. 48 سيارة جولف خاصة لتأمين دونالد ترامب

بعد السيارة “الوحش”، المطلية بدروع عسكرية والتي تملِك جميع التدابير الوقائية، كشفت وثيقة جديدة أن هناك عربات جولف خاصة أعِدَّت لحماية الرئيس الأمريكي دونالد ترامب خلال قضائه أيام الراحة على المسطحات الخضراء.
ووفقًا لصحيفة “سيليت” الفرنسية، فإنَّه في الولايات المتحدة، يتم حماية الشخصيات الرسمية من قبل وكالة حكومية خاصة تسمى “الخدمة السرية”، وهي مسؤولة عن حماية المرشحين للانتخابات، ورؤساء الدول الأجنبية، وخاصة رئيس الدولة.

وأوضحت أنَّ هذه الوكالة هي المسؤولة عن أمن الرئيس في سفرياته ورحلاته، والساعات التي يقضيها في البيت الأبيض وخارجه أي أنها لا تتركه بمفرده بما في ذلك أيام الراحة.

وأوضحت الصحيفة أنَّ دونالد ترامب كثير الاسترخاء؛ حيث يقضي أيام الراحة بشكل خاص في لعب الجولف بأحد النوادي العديدة التي يمتلكها.

وبحسب موقع “Trump Golf Count”، زار الرئيس الأمريكي هذه النوادي 150 مرة منذ تولِّيه منصبه في يناير عام 2017، أي حوالي 20٪ من وقته، وخلال الـ 150 يومًا الماضية، لعب رياضته المفضلة تسع وستين مرة على الأقل.

لكن المشكلة أنَّه عندما يكون ترامب على الملعب الأخضر، فإنه على “الخدمة السرية” توفير الحماية له وعن قرب، ولهذا، ينتقل العملاء السِّرّيون بعربات الجولف، وبحسب مناقصة حكومية، تقوم الوكالة باستئجار ثمانٍ وأربعين عربة لاستخدامها “شهريًا” و”ستة وثلاثين” حسب الحاجة خلال فترات معينة.

ويجب أن تتواجد معايير معينة يعتمدها المعهد الوطني الأمريكي بعربات الجولف هذه، أحدها سرعتها، فهي لا تتجاوز 24 كم / ساعة، وهي سرعة ليست كافية للحراس الشخصيين، الذين طالبوا عربات تصل سرعتها 30 كم / ساعة.

وبحسب الوثيقة تنصّ المعايير أيضًا على أنه يجب أن تكون المقاعد قابلة للطي، وأن تكون المركبات لها سطح صلب، ولم تشمل الوثيقة سعر هذه العربات كما أنَّ “الخدمة السرية” رفضت القول ما إذا كانت نوادي الجولف التي يملكها دونالد ترامب تعتبر مورِّدة لهذه العربات أم لا.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى